TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التموين: تحالف مصري روسي في إقامة الصوامع وتوريد الاقماح

وزير التموين: تحالف مصري روسي في إقامة الصوامع وتوريد الاقماح
عرضت شركتين من كبريات الشركات الروسية العالمية التحالف والتعاون مع مصر في مجال إنشاء الصوامع لتخزين الحبوب وتوريد الاقماح والاستثمار في إقامة مشروع المركز اللوجيستي العالمي للغلال والحبوب للسلع الغذائية المقرر أقامته في ميناء دمياط وأمداد مصر بكافة إحتياجاتها من القمح.

أعلن ذلك الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية عقب إجتماعه مع سيرجي كريفولا وبيوتر سيفنلتش ممثلان الشركتين الروسيتين.

وأضاف الوزير في بيان حصل "مباشر" علي نسخه منه، أنه أتفق مبدئيا مع الوفد الروسي علي إنشاء الصوامع لتخزين الحبوب بأنماط مختلفة منها الصوامع والقباب التخزينية علي أحدث التكنولوجيا المتطورة وسرعة التنفيذ مشيرا الي أنه رحب أيضا بالتعاون مع روسيا في مجال توريد الحبوب والاقماح بالطرق غير التقليدية من خلال أبرام تعاقدت طويلة الاجل والحصول علي كميات الاقماح الموردة سواء مرة واحدة أو علي مراحل بشروط ميسرة وأسعار مميزة للاقتصاد المصري.

وأكد أن التحالفات التي تقيمها مصر حاليا مع الدول العربية والاجنبية وخاصة في مجال الغلال والحبوب والسلع الغذائية تأتي في إطار المشروع القومي لتحويل مصر الي محور لوجيستي عالمي وإنشاء البورصات السلعية لتأمين الامن الغذائي الاستراتيجي لمصر والتصدير للدول المحيطة .

وقال أن الوفد الروسي أشار الي أن الحكومة الروسية حريصة علي زيادة وتنمية التجارة مع مصر وأن البنوك الروسية ترغب في الاستثمار والمشاركة في المشروعات القومية التي سيتم أقامتها في مصر.