TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الإسكان: طرح أراضي بالشراكة مع القطاع الخاص وتحديد المقابل قريبا

وزير الإسكان: طرح أراضي بالشراكة مع القطاع الخاص وتحديد المقابل قريبا
قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة ستدخل وبقوة في مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص بنماذج متعددة وبآلية الشراكة بالأرض مقابل تنمية الشركة للمشروع، على أن يتم تحديد المقابل الذي ستحصل عليه الوزارة مقابل قيمة الأرض، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف تحويل المدن الجديدة لمدن عالمية ووجهة سياحية خلال الفترة المقبلة.
وأكد "مدبولي"، في كلمته خلال ورشة العمل التي نظمتها جمعية رجال الأعمال مساء اليوم، أن طرح هذه الأراضي بنظم الطرح التقليدية سيرفع سعرها وهو ما لا تريده الوزارة، على أن تتم الدعوة خلال الفترة المقبلة لرجال الأعمال وعرض المشروعات التي يمكنها تنفيذها بالتعاون معهم.
وأضاف وزير الإسكان، أن الوزارة ستبدأ تسويق المشروعات التي تنفذها بالتعاون مع القطاع الخاص، اعتبارًا من نوفمبر المقبل، على أن يتم طرح هذه المشروعات على القطاع الخاص رسميًا فبراير 2015، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى لتفعيل الشراكة مع القطاع الخاص والاعتماد عليها بشكل أساسي لتنمية مخزونها من الأراضي.. وفقا للوطن.
وأوضح "مدبولي"، أن من ضمن هذه المشروعات "واحة أكتوبر" على مساحة 7 آلاف فدان والتي سيتم إنشائها جنوب المدينة الحالية في طريق الواحات، ويتم إعداد الشروط النهائية للإعلان عنها خلال أسابيع.
واختتم كلمته قائلًا، إنه سيتم تنفيذ المدينة الجديدة المستهدف إنشائها في مدينة السادس من أكتوبر، لتكون مخصصة لنشاطات الفروسية وتربية الخيول على 170 فدانًا تقريبًا.