TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة التنمية السياحية تساهم فى ضخ استثمارات جديدة بقيمة 2.5 مليار جنيه

هيئة التنمية السياحية تساهم فى ضخ استثمارات جديدة بقيمة 2.5 مليار جنيه
صرح هشام زعزوع وزير السياحة، بأن الهيئة العامة للتنمية السياحية قد قامت بالإعلان عن عدة فرص لإقامة مشروعات للتنمية والاستثمار بمنطقـتى العيــن السخنة والبحر الأحمر.
وذكر بيان صدر عن وزارة السياحة اليوم الخميس، تلقى "مباشر" نسخة منه، أن ذلك يأتى فى إطار الجهود المستمرة التى تبذلها الوزارة السياحة للنهوض بمنظومة الاستثمار السياحى و دفع عجلة التنمية السياحية . والترويج للمقصد السياحى المصرى لاستعادة معدلات حركة السياحة الوافدة الى مصر.
واشار المهندس سراج الدين سعد، رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة للتنمية السياحية، أن الهيئة قد تلقت (76 طلب إستثمارى) ، تقدم منها (45 عرض) إجتاز معايير المفاضلة الفنية (44 عرض) ، وانتهت الهيئة من البــت المــالى لهــذه العــروض حيــث أسفــرت النتــائــج عــن قبــول أربعــة عــروض لمشــروعــات تنمــويــة جــديــدة منهــا ثلاثة مشروعات بالعين السخنة / شمال أبو الدرج على مساحة إجمالية (655 ألف م2) بأسعار تراوحت بين 81 دولار / للمتر المربع ، 200 دولار / للمتر المربع ، و بالنسبة للمشروع الرابع جنوب مرسى علم على مساحة (5 مليون م2) للتنمية المتكاملة بواقع 9,5 دولار/م2 .
وأضاف سراج الدين، أن هذه المشروعات تستهدف ضخ استثمارات فى حدود 2,5 مليار جنيه ، كما تبلغ قيمة الدفعة المقدمة لهذه الأراضى 220 مليون جنيه.
وأعرب المهندس سراج الدين سعد رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة للتنمية السياحية عن تفاؤله الشديد بالمرحلة المقبلة مشيرا إلى أن هذه المشروعات من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ الفعلى خلال العام الحالى 2014/2015 .