TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إغلاق سوق الصفقات الخاصة لشراء وبيع أسهم خزينة "شمال افريقيا" بعد تغطية الكمية المطلوبة

إغلاق سوق الصفقات الخاصة لشراء وبيع أسهم خزينة "شمال افريقيا" بعد تغطية الكمية المطلوبة
نيست
NOAF
-23.08% 0.40 -0.12
أعلنت شركة شمال أفريقيا للاستثمار العقارى، ان إجمالي كميات أوامر البيع المسجلة بسوق الصفقات الخاصة باليوم الخميس قد بلغت 1.400.500 مليون سهم وبالتالي سيتم غلق سوق الصفقات الخاصة نظرا لتغطية الكمية المطلوب شرائها.

كانت الشركة قد قررت شراء أسهم خزينة من جميع المساهمين بمقدار 1.250 مليون سهم بسعر 4.10 جنيه للسهم من خلال سوق الصفقات الخاصة (OPR).

وقررت ادارة البورصة في وقت سابق فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) لتسجيل أوامر البيع والشراء بداية من جلسة تداول الغد الثلاثاء الموافق 30 سبتمبر 2014 حتى نهاية جلسة تداول 16 اكتوبر المقبل، أو حتى نهاية جلسة التداول التى يتم فيها تغطية الكمية المطلوبة أيهما أقرب .

وأوضحت الشركة أن ذلك سيكون من أجل استخدام الفائض النقدي المتاح لدى الشركة والتي لا يتوفر لديها فرصة لاستثمارة، وكذلك لخلق سوق للسهم وخلق طلب اضافي على السهم وتدعيم سعر السوق الجاري للسهم وذلك نظراً لانخفاض اسعار اسهم الشركة لاسباب غير مرتبطة باداء الشركة.

يذكر أن الشركة حققت صافى ربح بلغ 5.8 مليون جنيه خلال فترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2014، مقابل 9.3 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي. بنسبة تراجع في الارباح بلغت 38 %.