TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البنوك" تبدأ ضخ قرض بـ 10 مليار جنيه لحساب قطاع البترول لسداد مديونياته

"البنوك" تبدأ ضخ قرض بـ 10 مليار جنيه لحساب قطاع البترول لسداد مديونياته
تبدأ 5 بنوك مصرية اعتباراً من اليوم الأربعاء، ضخ قيمة أكبر قرض مصرفى فى تاريخ الجهاز المصرفى المصرى تصل قيمته إلى 10 مليارات جنيه لقطاع البترول لسداد مديونياته لدى الشركات الأجنبية ولتلبية احتياجات المواطنين من هذا القطاع.
وسيقوم رؤساء بنوك كل من الأهلى المصرى ومصر، والتجارى الدولى، والعربى الأفريقى، وقطر الوطنى، بتوقيع اتفاقية القرض اليوم "الأربعاء"، فى مقر وزارة البترول مع رؤساء شركتى مصر للبترول والجمعية التعاونية للبترول، حيث سيتم اعتبارا من اليوم وضع قيمة القرض فى حسابهما لبدء الصرف منه على متأخرات قطاع البترول للشركات الأجنبية.
وأوضح هشام عكاشة ،رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن القرض عبارة عن سته مليارات جنية تقدم بالعمله المصرية و550 مليون دولار ما قيمته 4 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أن مدة القرض بالنسبة للجنيه المصرى 5 سنوات بما فيها سنه سماح وللدولار 4 سنوات بما فيها سنة سماح أيضا.
وأضاف عكاشة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن ضخ هذا المبلغ فى حسابات الشركتين سيعمل على تنشيط هذا القطاع وتفعيل الاتفاقات المشتركة مع باقى الشركاء الأجانب فى قطاع البترول وسيعمل ايضا على زياده ثقه الشريك الأجنبى فى هذا القطاع الهام فى مصر.