TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التموين": السيسي يعرض مشروعين عملاقين بمصر أمام الشركات الأمريكية

"التموين": السيسي يعرض مشروعين عملاقين بمصر أمام الشركات الأمريكية

قال وزير التموين خالد حنفي اليوم الثلاثاء ان الرئيس عبد الفتاح السيسي عرض خلال لقاءاته مع رجال الأعمال الأمريكيين مشروعين عملاقين بمصر.


ويعد الاول إنشاء مدينة سياحية للتسوق ناحية خليج السويس لتشغيل 500 ألف عامل تكون بالقرب من ميناء السخنة أوالأدبية مشددا على استحسان الجانب الأمريكي للفكرة.


وأضاف الوزير في تصريحات للصحفيين علي هامش زيارة الرئيس السيسي الحالية لنيويورك إن المدينة المقترحة سيكون بها مراكز بيع ومعرض دائم لتصدير المنتجات  المصرية.


وأشار إلي أن الهدف من المشروع  يتمثل في خلق فرص عمل كبيرة وأوضح أن  شروط العمل ستشمل إعداد العامل  لفترة قبل البدء في العمل في المدينة . وأضاف أن المدينة سيكون بها 8 أبراج كبار تستخدم كمكاتب للشركات.


وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، كشف الوزير إن التكاليف المبدئية للمشروع ستصل إلى 40 مليار جنيه وقال إن الرئيس يحاول الحديث بلغة مختلفة للقطاع الخاص الأمريكي في محاولة لجذب الاستثمارات  الأمريكية.


وأضاف إن المشروع الثاني يتمثل في السعي لتحويل مصر إلى مركز لوجيسيتي لاستقبال وتجارة الغلال لتصبح مصر مركز عالمي لتجارة الغلال والحبوب  في الشرق الأوسط.


وقال “التوجه المصري للاستثمار له بعد أمني وسياسي كبير جدا .. أننا نسعى لنكون الملجأ للمنطقة في الغذاء ونسعى لطاقات تخزينية كبرى ويعزز ذلك أن مصر تعد أكبر مستورد للقمح “.


وأضاف ” إننا بصدد عمل منصة لاستقطاب الحبوب الزيتية ونسعى لعمل أكبر منصة سكر في المنطقة تعتمد على الخبرة الموجودة ونعمل على وضع المنصة على طرف الميناء لتقليل تكلفة نقله” و”سيكون هناك تجارة للشعير والذرة وبعض الكاكاو والشاي والقهوة “.


وأضاف إن مدينة التجارة والتسوق المقترح إنشاؤها وخلق مصر منطقة لتجارة الحبوب بجوار قناة السويس الجديدة ستغير وجه المنطقة وقال إن مصر تحاول تحويل المشاكل لفرص وهذا ما حاولنا نقله لرؤية النظر الأمريكية مؤكدا أنه من متابعة قوية لاستمرار الحديث والأفكار.