TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات متباينة لتحركات «بورصة مصر» اليوم.. والأنظار علي مستويات السيولة

توقعات متباينة لتحركات «بورصة مصر» اليوم.. والأنظار علي مستويات السيولة

قال أحمد عياد، كبير المحللين لدي «مباشر للخدمات المالية» :«اغلق المؤشر الثلاثيني على ارتفاع طفيف أمس عند مستوى 9728 نقطة ولكنه لايزال قد يهبط نحو مستوى الدعم التالى 9500 نقطة لذا لا نزال ننصح بتقليل المراكز الشرائية».

قال أسامة نجيب، رئيس قسم التحليل الفني لدي شركة "أراب فاينانس" لتداول الاوراق المالية، :«المؤشر الثلاثيني استمر في محاولاتة لاختراق منطقة المقاومة الاهم علي الاطلاق عند مستوي 9800 نقطة لاعلي الا انه مازال عاجزا عن تخطي هذا المستوي لاعلي خصوصا بمصاحبتة احجام تداولات منخفضة عن متوسطاتها».

وأضاف نجيب، في إفادة لــ"مباشر"، :«احجام التداولات تشير الي ضعف واضح في الجانب المشتري حاليا تستمر الاسهم القيادية في استهداف مناطق سعرية جديدة لاعلي حتي بعد تعرضها لانخفاضات الجلسة السابقة».

وتابع رئيس قسم التحليل الفني، :«أتوقع في حالة ارتفاع احجام التداولات صعود المؤشر الثلاثيني واختراق مستوي 9800 نقطة لاعلي واستهداف منطقة 10 آلاف نقطة علي الاقل حاليا من ناحية اخري نتوقع لمنطقة 9550 / 9600 نقطة اعاقة أي انخفاضات حاليا ونتوقع ان يتماسك المؤشر من جديد».

من جانبه قال ابراهيم النمر، رئيس قسم التحليل الفنى، بشركة «النعيم للوساطة في الأوراق المالية»، :«ارتفع المؤشر الثلاثيني بنسبة طفيفه 0.10% أمس في الوقت الذي حقق المؤشر السبيعيني تراجع بنسبة 0.69%».

وأوضح إبراهيم النمر، في اتصال هاتفي لــ«مباشر»، :«المؤشر الرئيسي لم ينجح في البقاء أعلي مستوي المقاومة 9750 نقطة مما قد يؤدي الي التراجع نحو مستوي 9600 نقطة». مضيفاً :«الاغلاق أدني من مستوي 9600 نقطة قد يزيد من الضغوط البيعية مما قد يؤدي الي مزيد من التراجع صوب مستوي 9380 نقطة».

وأضاف رئيس قسم التحليل الفنى، :«ننصح المستثمرين بالتخفيف من المراكز المفتوحة، وان حد ايقاف الخسائر هو الاغلاق أدني من مستوي 9380 نقطة».

كانت "بورصة مصر" أغلقت فى ختام تداولات جلسة، يوم الأثنين، علي تباين في أداء مؤشراتها الرئيسية، وسجل المؤشر الرئيسي "إيجي أكس 30" أداءاً متذبذباً بين الصعود والهبوط ليغلق علي ارتفاع طفيف بما نسبته 0.10% تعادل 9.51 نقطة ليغلق عند 9728.08 نقطة وسط دعم شرائي للمؤسسات الأجنبية. وهبط مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي أكس 70" بوتيرة أكبر بما نسبته 0.69% إلى 623.6 نقطة.وامتدت الخسائر إلى المؤشر الأوسع نطاقا "إيجي أكس 100" ليتراجع بما نسبته 0.45% إلى 1143.14 نقطة.