TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة المصرية تقلص مكاسبها المبكرة بعد تفجيرات الخارجية

البورصة المصرية تقلص مكاسبها المبكرة بعد تفجيرات الخارجية

قلصت مؤشرات بورصة مصر جانب كبير من مكاسبها المبكرة خلال منتصف تداولات، اليوم الأحد، مع تاثر معنويات المستثمرين سلباً بعد استهدف نقطة تفتيش، قرب وزارة الخارجية أسفر عن مقتل ضابطين وإصابة 5 آخرين من عناصر الشرطة.

وارتفع المؤشر الرئيسي "إيجي أكس 30" بنسبة 0.09%، بعد ان كان مرتفعا بأكثر من 0.7% فى بداية التداولات، ليصل إلى 9737.98 نقطة متخليا عن حاجز 9800 نقطة الذى نجح فى تجاوزه بالتعاملات المبكرة.

فيما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي أكس 70" بنسبة 0.12% او مايعادل 0.77 نقطة ليصل إلى 631.12 نقطة.

وقال محمد الجندي، مدير إدارة البحوث الفنية لدي اى سى آن :"تاثرت معنويات المستثمرين سلبا بعد وقوع عدة انفجرات استهدفت قوات الشرطة بعد فترة من الهدوء النسبي على الصعيدين السياسي والاقتصادي".

وأعلنت وزارة الداخلية قبل دقائق عن إن الانفجار الذي استهدف نقطة تفتيش، قرب وزارة الخارجية أسفر عن مقتل ضابطين وإصابة 5 آخرين من عناصر الشرطة.

وصعد متشددون هجماتهم ضد أهداف للجيش والشرطة منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين العام الماضي إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

وأضاف الجندي، فى افادة لــ "مباشر" :"لاشك ان هذا التاثير السلبي سيكون وقتي وسيزول سريعا، وقد نشهد ارتداده قوية فى تداولات الأمس تدفعنا لتجاوز 9800 نقطة مرة أخري".