TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي": 64 مليار جنيه حصيلة الاكتتاب على شهادات قناة السويس

المركزي": 64 مليار جنيه حصيلة الاكتتاب على شهادات قناة السويس

قال محافظ البنك المركزي المصري، هشام رامز، اليوم الثلاثاء ان حصيلة الاكتتاب على شهادات قناة السويس في حدود 64 مليار جنيه.


وتم وقف الاكتتاب على شهادات قناة السويس مساء الاثنين وقال وان الحصيلة المبدئية وصلت الى 61 مليار جنيه وذلك في اليوم الثامن لبدء طرحها.


وقال ان البنوك شهدت إقبالا كثيفا على شرائها من قبل الأفراد والمؤسسات، وبهذا يكون البنك المركزي قد حقق الحصيلة المرجوة من وراء بيع شهادات قناة السويس.

 

وكان رامز قد صرح لاخبار مصر بانه تم مد العمل بالبنوك الاثنين حتى الساعة الثامنة مساء على أن يتم غلق الاكتتاب بعد تحصيل 60 مليارا.


وتستهدف هيئة قناة السويس لاتمام اعمال حفر قناة السويس الجديدة البالغ 60 مليارا.


وكان المركزي قد اعلن الخميس انه تم بيع شهادات بقيمة 6 مليارات جنيه مما يرفع حصيلة البيع خلال الايام الست لطرح الشهادة الى 39.5 مليار جنيه.


وبدات البنوك الوطنية طرح شهادات استثمار قناة السويس منذ الخميس 4 سبتمبر، وتبلغ مدة شهادات قناة السويس 5 سنوات بعائد ثابت 12 % سنويا.


وتحتسب الفائدة بدءا من اليوم التالي لتاريخ شراء الشهادة فئة 1000 جنيه ومضاعفاتها ويجوز بيعها بيعها بعد عام من الشراء بينما تستحق ارباح الشهادات من فئتي 10 و100 جنيه في نهاية المدة ولا يجوز استردادها إلا بتاريخ الاستحقاق.


ومنذ بدء الطرح شهدت البنوك اقبالا على شراء الشهادات مما دفع البنوك الى مد ساعات العمل بالبنوك حتى 6 مساء لاستيعاب الاقبال الكبير على شراء الشهادات.