TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يتوقعون ارتفاعات طفيفة لـ"بورصة مصر" يتخللها بعض عمليات جني الارباح

محللون يتوقعون ارتفاعات طفيفة لـ"بورصة مصر" يتخللها بعض عمليات جني الارباح

توقع سامح غريب، رئيس قسم التحليل الفني بشركة الجذور لتداول الأوراق المالية، إستمرار المؤشر الرئيسي فى حركته الإرتدادية لأعلى بجلسة اليوم ومحاولته الوصول لمستوى المقاومة الأول عند 9600 نقطة.

وأضاف رئيس قسم التحليل الفني، في تصريح لــ"مباشر"‎، مازالت النظرة العامة للمؤشر الرئيسي هو تحركه فى إتجاه صاعد ويمر الآن بعملية جنى أرباح، مشيراً الي أنه أول دعم عند 9400 نقطة ثم مستوى 9290 نقطة، أما مستويات المقاومة فيجد المؤشر اولى مستويات المقاومة عند 9600 نقطة ثم مستوى 9750 نقطة.

وتوقعت مني مصطفي، المحلل الفني لدي المجموعة الافريقية، ان تستهل المؤشرات والأسهم تداولت اليوم على إرتفاعات في محاولة للثبات أعلى مناطق المقاومة والتى من المتوقع ان يظهر عندها بعض عمليات البيع حيث مازال السوق يتحرك في نطاق موجة جني الأرباح .

وأضافت مني، المؤشر الثلاثيني مازال يتحرك عرضياً بين مقاومة الــ9500 ثم 9600 نقطة ، و الدعم الــ 9360و 9300 نقطة، وأما المؤشر السبعيني فمازال لديه مقاومة عند 625 ثم 633 نقطة ، أما الدعم عند الــ 618 ثم 611 نقطة .

ونصحت المحللة، المتعاملين طويلي ومتوسطي بتخفيف بعض المراكز مؤقتاً مع المتاجره أما قصيري الأجل فينصح بالمتاجرات السريعة مع إستخدام التراجعات في إقتناص الفرص السعرية على الأسهم القوية خاصة الأسهم ذات القيمة الصغيره بالأضافة الى مراقبة قطاعات الأتصالات والبنوك والمواد الأساسية وأسهم الأقطان والحديد مع مراقبة أسهمك بعناية وتحديد نقاط وقف الخسائر .

من جهته قال مؤمن الشيال، مدير قسم التحليل الفني، بشركة "الجزيرة لتداول الأوراق المالية"، على الرغم من أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية لايزال يستهدف مستوى 10000 نقطة إلا أنه أغلق أمس وللجلسة الثالثة على التوالي أسفل المتوسط المتحرك ل 20 يوم مشيرا إلى تغير في الإتجاه الصاعد متوسط الأجل وتحوله على الأقل للإتجاه العرضي.

وأضاف الشيال، لــ"مباشر"، لا تزال مؤشرات الزخم للسعر و حجم التداول تظهر إنحرافات سلبية تعكس ضعف المشتري متوسط الأجل محذرة من إقتراب قمة متوسطة الأجل محتملة للمؤشر.

وتابع رئيس قسم التحليل الفني، أما عن إعادة إختراق المتوسط المتحرك ل 20 يوم بشكل حاسم لأعلى فإنه من المتوقع أن يستكمل المؤشر الثلاثيني طريقه نحو مستدفهه المحدد سابقا، موصياً المستثمر قصير الأجل بالبيع في إرتدادة الأسعار الحالية أما المستثمر متوسط الأجل نوصيه بالإحتفاظ مع إحترام مستوى وقف خسائر أسفل 9250 نقطة.

كانت مؤشرات "بورصة مصر" ارتفعت فى ختام تداولات يوم الأثنين، بدعم من مشتريات المؤسسات المحلية والأفراد العرب والاجانب، وتخلي المؤشر الرئيسي "إيجي أكس 30" عن خسائره الصباحية ليغلق رابحاً ما نسبته 0.20% تعادل 18.8 نقطة ليغلق عند 9446.22 نقطة. وصعد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي أكس 70" ليغلق علي ارتفاع بما نسبته 0.92% إلى 623.86 نقطة. وامتدت المكاسب إلى المؤشر الأوسع نطاقا "إيجي أكس 100" ليربح ما نسبته 0.66% إلى 1127.61 نقطة.