TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"يوتوبيا" تخاطب "المجتمعات العمرانية" ودياً لتمديد عقد بيع الفيلات

"يوتوبيا" تخاطب "المجتمعات العمرانية" ودياً لتمديد عقد بيع الفيلات
يوتوبيا
UTOP
3.83% 17.88 0.66

أعلنت شركة يوتوبيا للاستثمار العقارى والسياحى عن استلامها خطاباً من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، يفيد بإلغاء المهلة الممنوحة للشركة في 6 مارس 2014 وتنتهي في 6 مارس 2015 والخاصة ببناء المنطقة التجارية وبقيمة المنطقة السكنية والتي تمثل 3 % من منطقة الفيلات. وكذلك قررت الهيئة ايقاف اي تراخيص واي اعمال تتم بناء على قرار المهلة السابق.


وأوضحت الشركة في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، أن تأثير ذلك القرار يعتير ضعيف جدا على الشركة، حيث قامت الشركة بتنفيذ وتسليم 97 % من المنطقة السكنية منذ اكثر من 6 سنوات بمشروع الفيلات، وفيما يخص المنطقة التجارية بالمشروع فلا ترى الشركة جدوى اقتصادية من بنائها في الوقت الراهن.


كانت الهيئة قد دعت الى مزاد لبيع 12 وحدة بمنتجع يوتوبيا الفيلات في مزاد علني كان محدد له يوم 7 سبتمبر الماضي، حيث ان الهيئة كانت قد قامت بشراء تلك الوحدات في عام 2005 من الشركة نظير مديونية وقتها على الشركة تقدر بمبلغ 4.9 مليون جنيه، وحيث نص البند الرابع من عقد الاتفاق على انه بالنسبة للفيلات التي تتمكن هيئة المجتمعات العمرانية التصرف فيها حتى 30 يونيو 2016 تعاد للشركة للتصرف فيها ويعاد تقييم الموقف المالي على ضوء المبيعات التي تمت مع مراعاة الاعباء المالية والاقساط التي تستحق خلال تلك المدة بحيث لا يستنزل من مديونية الشركة الا قيمة الوحدات المباعة بمعرفة الهيئة.


وبعد اعلان الهيئة عن بيع الوحدات في مزاد يوم 7 اغسطس الماضي، قامت الشركة بارسال خطاب رسمي للهيئة للتنبيه عليها بايقاف المزاد لمخالفة بنود العقد، ثم ارسلت الشركة انذار قانوني بذلك لعد التزام الشركة بالخطاب الأول.

 

ولذلك استجابت الهيئة لانذار الشركة، وبناء عليه قامت بالغاء المهلة الممنوحة للشركة حتى 6 مارس 2015.

 

وأعلنت الشركة أنها لم ترفع دعوى قضائية ضد الهيئة وسوف تقوم الشركة بتوضيح الامر الى الهيئة، مع مخاطبتها ودياً اما لاسترداد الفيلات ودفع المبلغ المذكور في العقد او لتمديد العقد مع الهيئة مع اتاحة الفرصة للهيئة لبيع الفيلات.