TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شنيدر اليكتريك مصر تناقش تحديات الطاقة في مصر

شنيدر اليكتريك مصر تناقش تحديات الطاقة في مصر

شاركت شنيدر اليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا، الشركة الرائدة في حلول إدارة الطاقة، في مؤتمر ومعرض "Cairo Energy 2014" الذي أقيم بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات في الفترة من 6 إلى 9 سبتمبر الحالي. أقيم المؤتمر تحت رعاية وزارة البترول المصرية، حيث استعرضت شنيدر اليكتريك أحدث حلولها المتخصصة في مجال كفاءة استخدام الطاقة ، ورؤيتها لمستقبل القطاع في مصر، خاصة مع تنامي أهمية حلول الطاقة المتجددة ودمجها في مزيج الطاقة بالسوق المحلي.   

يُعلق ألبير فوشيه- العضو المنتدب لشركة شنيدر اليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا على المشاركة في "Cairo Energy" 2014 بقوله " لقد أصبحت الطاقة من أهم القضايا الملحة في مصر والعالم، لذا تتبنى معظم الدول استراتيجيات طويلة الأجل لترشيد استخدام الطاقة والاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة. ولهذا جاءت مشاركتنا في هذا المؤتمر الهام، حيث استعرضنا باقة من أحدث حلولنا للتعامل مع أزمة الطاقة في مصر، والبدائل المتاحة لسد الفجوة في الإنتاج والاستهلاك، وتهيئة البيئة لزيادة مساهمة الطاقة البديلة في مزيج الطاقة المصري طبقاً لأفضل المعايير الاقتصادية. لقد أتاح لنا هذا المؤتمر فرصة للالتقاء بصناع القرار وكافة الأطراف المعنية بقطاع الطاقة المحلي، حيث يُعد المؤتمر منصة هامة لتبادل الرؤى ووجهات النظر والحلول التي من شأنها معالجة تلك القضية الملحة بأفضل الطرق الممكنة"

شاركت شنيدر اليكتريك في جلسه فرص الاستثمار في الطاقة الجديدة والمتجددة ، حيث تحدث المهندس/ شريف عبد الفتاح، نائب رئيس الشركة للشئون الحكوميىة والطاقة المتجددة  عن أهم التحديات الخاصة بالاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة، والأساليب الفنية والاقتصادية التي تضمن ضخ المزيد من الاستثمارات في مجال الطاقة الشمسية. وقد تناول الخبرة الفنية المتميزة والحلول المتنوعة التي تقدمها شنيدر اليكتريك للسوق المصري الذي يتميز بإمكانيات هائلة في مجال توليد الطاقة عن طريق المزارع الشمسية العملاقة واسطح المنازل وانارة الشوارع، بحيث تسهم الطاقة الشمسية بنسبة أكبر في مزيج الطاقة المصري.

إنّ أزمة الطاقة التي تعاني منها مصر والعديد من دول العالم تتعلق بجانبين أساسيين: زيادة الإنتاج وتحقيق وفورات في الاستهلاك والترشيد. وتمتلك شنيدر اليكتريك مجموعة من الحلول التكنولوجية المتطورة للتعامل مع الجانبين معاً، حيث يمكن زيادة الإنتاج من خلال الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة وأهمها الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، أما ترشيد الاستهلاك فيعتمد على مجموعة من الحلول المتطورة لتقييم نظم الطاقة المطبقة وتقديم الحلول المستدامة لرفع كفاءتها وزيادة الوفورات الناتجة عنها. وتعتمد رؤيتنا الشاملة للتعامل مع تحديات الطاقة على خبرتنا الطوية في تقديم أحدث الحلول المبتكرة في كافة الأسواق التي نعمل بها"

شاركت شنيدر اليكتريك أيضاً في المعرض المقام على هامش المؤتمر، واستعرضت من خلاله أحدث حلولها في مجال كفاءة استخدام الطاقة ، وكيفية استخدامها لخدمة هذا القطاع الهام في مصر.