TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السياحة" تطلق مشروعات عملاقة ضمن رؤيتها التنموية لمنطقة الساحل الشمالي الغربي

"السياحة" تطلق مشروعات عملاقة ضمن رؤيتها التنموية لمنطقة الساحل الشمالي الغربي

أعلنت وزارة السياحة عن فتح باب الاستثمار في مجال التنمية السياحية بمنطقة الساحل الشمالي التي تعد من أفضل الأماكن السياحية في مصر بسبب موقعها الجغرافي المطل على ساحل البحر المتوسط.

وبحسب بيان صحفي صادر عن الوزارة :" من المقرر أن يشتمل المشروع السياحي الجديد علي عدد من المشروعات الضخمة منها ، إنشاء مدينة العلمين الجديدة ، ومركزا سياحيا عالميا علي مساحة تصل إلي 2420 فدان ومدينة ترفيهية بمساحة 3050 فدان ، بالإضافة إلي تدشين المنطقة السياحية جنوب مارينا.

وتعتبر وزارة السياحة المشروع الجديد بمثابة طفرة كبيرة في مجال الاستثمار القائم علي الأنشطة السياحية والتجارة ، ووفقا للرؤية الطموحة التي تمتلكها الوزارة في هذا المشروع ، فإنه من المقرر إنشاء أول مدينة للمال والأعمال لتعزيز سياحة المؤتمرات ، حيث ستتضمن عددا من الفنادق السياحية والأبراج الإدارية ومنطقة للبنوك وللمعارض ومراكز تجارية .

تعقيبا علي هذا أعرب وزير السياحة السيد هشام زعزوع عن بالغ سعادته بهذا المشروع قائلا :" إن هذه الخطوة التي تعكس عمق رؤية الحكومة المصرية ، تتوافق تماما مع الخطط المستقبلية للوزارة في تطوير المجال السياحي من خلال بحث الآليات والجوانب الاستثمارية في القطاع السياحي بهدف تطويره والرقي به ".

كما أضاف سيادته :" تمتلك الوزارة رؤية ثاقبة نحو جذب المستثمرين للاستفادة من الفرصً الاستثمارية والمشروعات المتاحة للاستثمار السياحي، والتي تشتمل على بناء قرى وفنادق سياحية ومشروعات ترفيهية، موضحا أن الفترات المقبلة ستشهد تدفقاً غير مسبوق من الاستثمارات العربية في مجال السياحة، من خلال خطة يجري العمل بها لتحقيق الهدف نفسه لجذب الاستثمارات العربية إلى القطاع السياحي".

أكد البيان :" أن المشروع سيشهد إنشاء مدينة سكنية ومركز تجارى وإداري، بالإضافة إلي إنشاء جامعة ومراكز علمية ومناطق صناعية تضم صناعات تجميعية خفيفة ، وأخري لإنتاج الطاقة المتجددة وتحليه المياة المالحة ومناطق السياحة البيئية ، كما من المقرر إنشاء حديقة ترفيهية ووادي بانورما الحرب العالمية الثانية.

وتعزيزا للخدمات السياحية والتاريخية ، سيتم إنشاء قاعدة بيانات متعددة التخصصات لاستغلال الجوانب التاريخية والثقافية والسياحية للموقع والمساهمة فى ازالة الالغام وزيادة التعاون مع الدول الاوروبية لما للمنطقة من أهمية خاصة لدي الكثير من الأجانب .

وفي سياق متصل تتضمن إستراتيجية التنمية لمنطقة الساحل الشمالي توفير فرص الإسكان لجميع الفئات من المواطنين للمساعدة على التنمية البشرية في المنطقة ، وذلك من خلال إنشاء مدينة سكنية تلبي احتياجات مختلف المتطلبات "إقتصادى – متوسط - فاخر" بالإضافة إلى وحدات إسكان سياحي ومتميز .

أضاف البيان:" إن وزارة الإسكان تتبني محاور لتعزيز وتحسين وسائل المواصلات لمنطقة الساحل الشمالي وربطها بالقاهرة ومختلف المحافظات، من خلال الاعتماد علي شبكة طرق ومطار شبكة للسكك الحديدية ومحطات الكهرباء وشبكات الاتصالات.