TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ابو ظبي الاسلامي-مصر" يشتري 1.8 مليون سهم من "اديليس" بقيمة 9.8 مليون جنيه

"ابو ظبي الاسلامي-مصر" يشتري 1.8 مليون سهم من "اديليس" بقيمة 9.8 مليون جنيه

أعلنت شركة القاهرة الوطنية للاستثماروالاوراق المالية عن تنفيذ عملية بيع عدد 1.8 مليون سهم من اسهم شركة اديليس للتاجير التمويلى والمملوكة لشركة القاهرة الوطنية للاستثمار والاوراق المالية لصالح مصرف ابو ظبى الاسلامى بسعر 5.56 جنبه للسهم بقيمة اجمالية للصفقة بلغت 9.8 مليون جنيه. وذلك خلال جلسة الخميس الماضي الموافق 11 سبتمبر.

 

كان مصرف أبو ظبى الاسلامى - مصر قد اعلن في وقت سابق عن عزمه شراء لعدد 4119781 سهم من أسهم شركة "أديليس" للتأجير التمويلي بنسبة 43.08 % والمملوكة لكل من شركة القاهرة الوطنية للاستثمار والاوراق المالية وشركة اسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية ستتم بسعر 5.56 جنيه للسهم وبقيمة اجمالية 22.905 مليون جنيه.

 

ويأتي ذلك فى اطار تنفيذ تسوية الرصيد الدائن لبعض الشركات التابعة لمصرف ابو ظبى عبر اتفاق ثلاثي بين كل من مصرف ابو ظبي و الشركات التابعة و ذلك بصورة عامة في اطار اعادة الهيكلة فيما بين مجموعة الشركات المرتبطة ووفقا لقرارالجمعية العامة لشركة القاهرة الوطنية للاستثمار و الاوراق المالية بتاريخ 15 سبتمبر 2013 و شركة اسيوط الاسلامية الوطنية للتجارة والتنمية بتاريخ 5 يونيو 2014.