TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العربية للاستثمارات" تقرر توزيع سهم مجاني لكل 5 اسهم اصلية

"العربية للاستثمارات" تقرر توزيع سهم مجاني لكل 5 اسهم اصلية

قرر مجلس ادارة الشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية، تخفيض راس المال عن طريق اعدام اسهم الخزينة لمرور اكثر من عام على شرائها والبالغ عددها 94.4 مليون سهم، وكذلك قرر المجلس زيادة راس المال المصدر عن طريق توزيع اسهم مجانية بواقع سهم مجاني لكل خمسة أسهم بواقع 88.048 مليون سهم وفقاً لقرار الجمعية العامة في 27 يوليو الماضي.

 

ووافق المجلس بجلسته المنعقدة أمس الثلاثاء على تعديل المواد 6 و 7 من النظام الاساسي للشركة بما يعكس تخفيض راس المال المصدر باسهم الخزينة وكذلك زيادة راس المال المصدر بالاسهم المجانية.

وقرر المجلس تعديل المواد 4 و 25 من النظام الاساسي للشركة.

 

ووافق مجلس ادارة الشركة العربية للاستثمارات على زيادة راس المال المصدر لشركة القاهرة للتنمية وصناعة السيارات بيجو بالقيمة الاسمية وما يعادل 100 مليون جنيه مصري لا يقل المسدد منه عن نسبة 70 % وللشركة الحق في الاكتتاب في الزيادة في حالة تقاعس المساهمون الآخرون طبقا للقواعد والقوانين المعمول بها في تلك الحالات.

 

ووافق المجلس ايضا على زيادة راس المال المصدر لشركة رواج لتجارة السيارات من 10 مليون الى 30 مليون جنيه مصري تمول بعد استهلاك حساب الشركة القابضة الدائن لدى شركة رواج وللشركة الحق في الاكتتاب في الزيادة في حالة تقاعس المساهمون الآخرون طبقا للقواعد زالقوانين المعمول بها في تلك الحالات.