TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تآزر" للتأمين الكويتية تبدأ نشاطها الرسمي في مصر يناير المقبل

"تآزر" للتأمين الكويتية تبدأ نشاطها الرسمي في مصر يناير المقبل
حصلت شركة "تآزر" الكويتية للتأمين التكافلي علي الترخيص النهائي من الهيئة العامة للرقابة المالية لانشاء شركة تأمين في مصر لمزاولة نشاط الممتلكات والمسئوليات تحت اسم"تآزر مصر" للتأمين التكافلي.
وقال هشام عبده، مدير إعادة التأمين بشركة "تأزر" للتأمين التكافلي، علي هامش المؤتمر الثلاثون للاتحاد العام العربي للتأمين "GAIF" المنعقد بمدينة شرم الشيخ، أنه سيتم البدء رسمياً في مزاولة نشاط التامين التكافلي في مصر في يناير من العام المقبل 2015برأسمال مدفوع يبلغ 60 مليون جنيه والمصدر 5 ملايين دينار كويتي بما يوازي 100 مليون جنيه مصري تقريبا.
وأضاف أن اقتحام "تآزر" الكويتية لسوق التأمين المصري جاء نتيجة وجود فرص استثمارية ضخمة اضافة الي ارتفاع معدلات نمو سوق التأمين نتيجة ضخامة الكثافة السكانية وتنوع احتياجات السكان مما يحمس شركات التأمين علي ابتكار المنتجات الجديدة لتلبية تلك الاحتياجات وهو ما سيرفع من نموها.
واوضح مدير إعادة التامين أن مجموعة"تآزر" الكويتية تتواجد في ثلاث دول عربية في كل من قطر وعمان والبحرين وان فرعها في مصر يعد الرابع ،لافتا الي ان راسمال كل فرع من الفروع الثلاث 5 ملايين دينار.. وفقاً لموقع المال نيوز.
اضاف ان حجم اقساط الشركة في دولة الكويت يصل الي 7 ملايين دينار بما يوازي140 مليون جنيه مصر حتي نهاية العام الماضي 2013،وتخطط لزيادتهاالي 10 ملايين دينار حتي نهاية العام الجاري ، وتمتلك 3 فروع داخلية في الكويت.
وكشف عبده عن أن مجموعة "تآزر" الكويتية تخطط لانشاء شركة جديدة في السوق المصري ستزاول نشاط تأمينات الحياة في 2017، لافتاً إلي إن القرار النهائي لتأسيس تلك الشركة من عدمه مرتبط بنجاح شركة التأمين التكافلي المتخصصة في مزاولة نشاط الممتلكات والتي ستبدأ في مزاولتها يناير المقبل.
تأسست شركة تآزر للتأمين التكافلي سنة 2007 من قبل نخبة من شركات الاستثمار برأس مال مصرح به يبلغ 10 مليون دينار كويتي ورأس مال مدفوع يبلغ 5 ملايين دينار كويتي بهدف تلبية متطلبات واحتياجات العديد من قطاعات السوق في منطقة لم تشهد من قبل وجود شركات تكافلية إقليمية كبرى.