TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحقيقات "الرقابة" تكشف عدم دقة بيانات عرض "العربية للتجارة" لشراء أرض "العقارية للبنوك" بالاسماعيلية

تحقيقات "الرقابة" تكشف عدم دقة بيانات عرض "العربية للتجارة" لشراء أرض "العقارية للبنوك" بالاسماعيلية
أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن عدم دقة ما جاء من بيانات بافصاح العرض المقدم من الشركة العربية للتجارة والتنمية الصناعية والسياحية لشراء ارض بطريق الاسماعيلية بورسعيد الصحراوي.

وأفادت الهيئة، في بيان حصل "مباشر على نسخة منه، أن العرض عبارة عن عرض مبدئي فضلاً علي ان الشركة – مقدمة العرض – لم تشر الي نية الاندماج بشركة العقارية للبنوك الوطنية للتنمية من قريب او بعيد وان القيمة العادلة لسهم الشركة والمعلنه بالافصاح المقدم الي البورصه المصرية كانت خلال عام 2009.

واتضح ذلك من خلل النتائج الاولية للتحقيقات التي تجريها الهيئة مع مسئولي شركة العقارية للبنوك الوطنية للتنمية بشان الافصاح المقدم الي البورصه بتاريخ 20 أغسطس 2014 بخصوص العرض المقدم من شركة العربية للتجاره والتنمية الصناعية والسياحية الي الشركة العقارية للبنوك الوطنية للتنمية بشان بيع قطعة ارض بطريق الاسماعيلية بورسعيد الصحراوي وما جاء بالافصاح بخصوص موافقة المجلس علي شراء الارض او اندماج الشركتين بشرط ان يكون الاندماج بالقيمة العادلة للسهم الحالي علي الا يقل عن مبلغ 49 جنية للسهم.

لذا فقد قررت الهيئة اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة في ضوء ما تسفر عنه نتائج تلك التحقيقات.

كان رئيس مجلس ادارة شركة العربية للتجارة قد أعلن في وقت سابق عن تقديم الشركة طلب للشركة العقارية تعرض عليها بيع قطعة ارض مملوكة لها بمساحة 610 ألف متر مربع بمنطقة شرق التفريعة على الطريق الرئيسي الاسماعيلية/بورسعيد.

وتعتبر الارض كاملة المرافق (غاز- كهرباء - مياه)، وهي ارض مخصصة للاسكان، وتقع الارض امام مدينة الامل بالاسماعيلية بمواجهة التفريعة التي بدء منها المشروع الخاص بتنمية محور قناة السويس.

وقدمت الشركة العربية رسومات كاملة للمشروع المقترح على تلك الارض ودراسة جدوى تفيد بان قيمة الارض تبلغ 300 مليون جنيه، ومن المتوقع ان تكون التكاليف الانشائية للمشروع بقيمة 700 مليون جنيه بقيمة مبيعات متوقع في حدود 1.6 مليار جنيه أي بربحية للمشروع تبلغ 600 مليون جنيه.

يذكر أن الشركة حققت خلال فترة الستة اشهر المنتهية في 30 يونيو 2014، صافي ربح بلغ 5.3 مليون جنيه مقابل 13.2 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من عام 2013. بنسبة تراجع في الارباح بلغت 60 %. ليتراجع نصيب السهم من 3.2 إلى 0.97 جنيه للسهم.