TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التنمية المحلية: إضاءة شوارع شرم الشيخ بالطاقة الشمسية بتكلفة 21 مليون جنية

وزير التنمية المحلية: إضاءة شوارع شرم الشيخ بالطاقة الشمسية بتكلفة 21 مليون جنية
أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن الحكومة بدأت في اتخاذ الخطوات العملية لاستخدام الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء وان عدداً من المحافظات بدأت في إنارة الطرق الرئيسية بها بواسطة الطاقة الشمسية وفي مقدمتها محافظة جنوب سيناء التي انتهت بالفعل من إنارة ثلاثة طرق بمدينة شرم الشيخ بأطوال 10 كيلومترات وبتكلفة 15 مليون جنية حيث ساهمت وزارة السياحة بمبلغ 12 مليون جنية وتحملت المحافظة 3 ملايين جنية تمويلياً ذاتياً .

وأكد الوزير في بيان حصل "مباشر" علي نسخه منه، علي أهمية استخدام بدائل الطاقة التقليدية خاصة وأن مصر تملك مقوماتها .

ومن جانبه أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء انه تم إنارة شارع الخزان بهضبة أم السيد بطول 2 كيلومتر وطريق مدخل شرم الشيخ حتي السوق التجاري بطول 3,5 كيلومتر وتم إنارة 330 عامود كما تم إنارة 440 عامود علي امتداد شارع السلام وحتي نهاية خليج نعمة بطول 4,5 كيلومتر ، واوضح فوده انه سيتم الانتهاء من إنارة 5 كيلومتر من خليج نعمة علي امتداد طريق السلام وحتي مطار شرم الشيخ بتكلفة 6 ملايين جنية .

وقال محافظ جنوب سيناء ان هذه الطرق خضعت لعمليات رفع كفاءه شامل من رصف وإنشاء أرصفه بمواصفات عالمية كما أن المحافظة قامت بالفعل بإضاءة مجلس مدينة شرم الشيخ ومديرية الأمن بالطاقة الشمسية بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع .

ومن جانبه .. أكد اللواء عادل لبيب ان الحكومة تعمل بجديه كامله علي فتح كل الملفات الشائكة والمتعلقة بمصالح المواطنين خاصة في المحافظات النائية والحدودية .