TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

٥٠ مليون دولار قرض من البنك الدولى لتمويل المشروعات الصغيرة بمصر

٥٠ مليون دولار قرض من البنك الدولى لتمويل المشروعات الصغيرة بمصر

كشفت هناء الهلالى، القائم بأعمال الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، عن موافقة البنك الدولى على صرف الشريحة الأولى من القرض المقدم للصندوق الأسبوع الحالى.

وتقدر الشريحة الأولى للقرض بنحو ٥٠ مليون دولار، من أصل قرض بقيمة ٣٠٠ مليون دولار، ومن المقرر توجيه القرض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقالت «الهلالى» ـ وفقا لـ "المصري اليوم" ـ إن الاتفاقية الموقعة مع البنك الدولى تنص على اعتماد آليات تمويل مبتكرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة؛ مثل التخصيم والتأجير التمويلى ورأس مال المخاطر والتمويل الإسلامى. وأوضحت أن خطة الصندوق المعتمدة من مجلس الوزراء تلزم الصندوق بتوفير ١٨٥ ألف فرصة عمل، خلال العام الجارى، على أن يتولى الصندوق إعادة الإقراض للبنوك والجمعيات الأهلية والمؤسسات المالية العاملة فى مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، فيما يعرف بالإقراض غير المباشر عبر البنوك، لتعيد تلك الجهات إقراضه للمواطنين الراغبين فى إقامة مشروعات أو تطوير مشروعاتهم.

وكانت الحكومة قد وقعت مع مسؤولى البنك الدولى، خلال العام الجارى، اتفاقية للحصول على قرض بقيمة ٣٠٠ مليون دولار، لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتنفيذها عبر الصندوق.