TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العقارية للبنوك" تقدم مستندات عرض شراء أرض "الاسماعيلية الصحراوي" للرقابة المالية

"العقارية للبنوك" تقدم مستندات عرض شراء أرض "الاسماعيلية الصحراوي" للرقابة المالية
أعلنت شركة العقارية للبنوك الوطنية للتنمية عن تقديم جميع المستندات الخاصة بالعرض المقدم من الشركة العربية للتجارة والتنمية الصناعية والسياحية بشأن ارض بطريق الاسماعيلية- بورسعيد الصحراوي، للهيئة العامة للرقابة المالية.

وأوضح بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، أن الشركة قدمت دراسة جدوى للرقابة المالية كدراسة مبدئية مقدمة من المالك بمعرفة المجموعة الاستشارية للاستثمار والقيمة، وتلك الدراسة عن كامل ارض المشروع لمساحة اجمالية في حدود 1.2 مليون متر.

وقدمت الشركة العربية للتجارة يمثلها رئيس مجلس الادارة عرض للشركة العقارية عن المساحة التي يملكها هو وشركته طبقاً للعقد المسجل وقدرها 610 ألف متر مربع.

كان رئيس مجلس ادارة شركة العربية للتجارة قد أعلن في وقت سابق عن تقديم الشركة طلب للشركة العقارية تعرض عليها بيع قطعة ارض مملوكة لها بمساحة 610 ألف متر مربع بمنطقة شرق التفريعة على الطريق الرئيسي الاسماعيلية/بورسعيد.

وتعتبر الارض كاملة المرافق (غاز- كهرباء - مياه)، وهي ارض مخصصة للاسكان، وتقع الارض امام مدينة الامل بالاسماعيلية بمواجهة التفريعة التي بدء منها المشروع الخاص بتنمية محور قناة السويس.

وقدمت الشركة العربية رسومات كاملة للمشروع المقترح على تلك الارض ودراسة جدوى تفيد بان قيمة الارض تبلغ 300 مليون جنيه، ومن المتوقع ان تكون التكاليف الانشائية للمشروع بقيمة 700 مليون جنيه بقيمة مبيعات متوقع في حدود 1.6 مليار جنيه أي بربحية للمشروع تبلغ 600 مليون جنيه.

يذكر أن الشركة حققت خلال فترة الستة اشهر المنتهية في 30 يونيو 2014، صافي ربح بلغ 5.3 مليون جنيه مقابل 13.2 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من عام 2013. بنسبة تراجع في الارباح بلغت 60 %. ليتراجع نصيب السهم من 3.2 إلى 0.97 جنيه للسهم.