TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ورشة عمل مشتركة بين "الرقابة المالية" و"جهاز حماية المنافسة"

ورشة عمل مشتركة بين "الرقابة المالية" و"جهاز حماية المنافسة"
عقدت اليوم بمقر جهاز حماية المنافسة ورشة عمل مشتركة بين ممثلين عن هيئة الرقابة المالية و الجهاز تحت عنوان "دور المنافسة في نمو قطاع الخدمات المالية غير المصرفية" بهدف تعزيز تعرف ممثلى كل جهة على قوانين ومهام ونطاق عمل الجهة الأخرى سعياً لتنسيق أكبر ولدعم التوجهات التى تستهدف المزيد من المنافسة فى الأنشطة التى تشرف عليها الهيئة. وقد افتتح الندوة د. منى الجرف رئيس الجهاز وشريف سامى رئيس الهيئة، بمشاركة القاضى خالد النشار نائب رئيس الهيئة ود. شاهيناز رشاد مدير معهد الخدمات المالية.

وأوضح شريف سامى أنه من ضمن اختصاصات الهيئة تنمية الأنشطة التى تنظمها من سوق مال وتأمين وتمويل عقارى وتخصيم وغيرها وكذلك مراقبة الوضع التنافسى لتلك الأسواق بما يصب فى مصلحة كافة المتعاملين. ومن ثم جاء الإهتمام بمشاركة ممثلين لمختلف الإدارات للتعرف ما يقوم به جهاز حماية المنافسة من واقع خبراته فى هذا المجال وما حدده له القانون من مهام ، والتى ترتبط بعدد من القطاعات التى تشرف عليها الهيئة، ومنها على سبيل المثال حالات الاستحواذ. كما هدف اللقاء إلى تعريف ممثلى الجهاز بالقوانين ذات العلاقة بالهيئة وكيفية قيامها بأدوارها المختلفة من ترخيص ورقابة وحماية متعاملين وتوعية وتنمية أسواق.

وفى كلمتها شرحت دكتورة منى الجرف دور الجهاز ورؤيته وأنشطة الجهاز خلال الفترة السابقة هذا بجانب المساعي الدءوبة التي يبذلها الجهاز لتطبيق سياسة المنافسة ولخلق منظومة متكاملة للمنافسة في مصر .

ونوه سامى أن معهد الخدمات المالية التابع للهيئة سيسعى لعقد فعاليات تدريب وتوعية للعاملين فى الأنشطة المختلفة لترسيخ مفاهيم حماية المنافسة وزيادة استيعابهم لأحكام قانون 3 لسنة 2005 وتعديلاته بشأن حماية المنافسة ومنع الممارسات الإحتكارية.