TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جلوبال تليكوم" تتفق مع بنك جزائرى على قرض بمليار دولار لـ "اوبتيمو"

"جلوبال تليكوم" تتفق مع بنك جزائرى على قرض بمليار دولار لـ "اوبتيمو"
اعلن فنتشنزو نيسكى العضو المنتدب لشركة جلوبال تليكوم، عن اتفاق الشركة مع احد البنوك الرائدة بالجزائر للحصول على قرض بقيمة مليار دولار لصالح شركة اوبتيمو التابعة لاوراسكوم الجزائر تليكوم مشيرا الى انه سيتم الحصول على القرض بعد التنفيذ الفعلى لصفقة بيع 51% من جيزى لصالح الصندوق الاهلى الجزائرى واوضح نيسكى للمال على هامش الجمعية العمومية غير العادية للشركة امس ان حصيلة القرض سيتم توظيفها فى تمويل النفقات الراسمالية لذراع الاتصالات بالسوق الجزائرية فضلا عن تطوير الشبكات .

قالت شركة اوراسكوم تليكوم ان شركة اوبتيمو تليكوم الجزائر هى شركة تابعة ومملوكة لشركة اوراسكوم تليكوم الجزائر ب 100% وتم تاسيسها خلال الربع الاخير من 2012 واوضحت ان الغرض من انشاء تلك الشركة هو تغطية جميع سيناريوهات الحلول التى ستطرحها الحكومة الجزائرية لازمة جيزى .

من جانبه قال حسن حلمى عضو مجلس الادارة المدير المالى بشركة جلوبال تليكوم ان حصيلة بيع 51% من جيزى ستوجه لصالح تحسين الرافعة المالية للشركة وخفض الديون من 4.5 الى 0.5 مليار دولار .. وفقا لــ"المال".

على صعيد خطط الشركة بشان وحدتى كندا وافريقيا الوسطى قال ان الشركة لم تتوصل بعد لقرار وانها مازالت تفاضل بين خيارى الدمج او التخارج .

كشف حلمى فى وقت سابق للمال عن رفض الحكومة الكندية حصول جلوبال تليكوم على حصة حاكمة بشركة ويند كندا واقتصار ملكيتها على الحصة الحالية بنحو 35% الامر الذى يقصر البدائل المتاحة امام جلوبال على دمج الشركة مع احدى شركات الاتصالات العاملة بالسوق الكندية للحصول على حصة حاكمة فى الكيان الجديد او بيع الشركة .