TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القابضة للصناعات المعدنية تناقش ضخ استثمارات جديدة تقدر بـ 400 مليون دولار

القابضة للصناعات المعدنية تناقش ضخ استثمارات جديدة تقدر بـ 400 مليون دولار

يناقش مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية برئاسة المهندس زكي بسيوني رئيس مجلس الإدارة في أقرب اجتماع التقرير النهائي عن تطوير مجمع صلب حلوان الذي أعدته شركة تاتا الإنجليزية. صرح المهندس محمد سعد نجيدة رئيس شركة الحديد والصلب بأنه تم إعداد 3 سيناريوهات لتطوير الشركة تم اختيار أحدها وهو الأقل في التكلفة الاستثمارية. بحسب جريدة الجمهورية

يتضمن السيناريو الأول تطوير الساخن وهو يتكلف مليار دولار. أما السيناريو الثاني يتضمن تطوير مصاغ الصاج والألواح وهو يتكلف استثمارات تقترب من 900 مليون دولار. يتضمن السيناريو الثالث والذي وافقت عليه مصانع الحديد والصلب تطوير المعدات الحالية مع استخدام نفس التكنولوجيا وإنشاء خط حديد لإنتاج حديد التسليح وتبلغ التكاليف الاستثمارية المقدرة بنحو 400 مليون دولار.

يقول المهندس محمد سعد نجيدة إن هذا السيناريو الأخير هو الأقرب لظروف الشركة في هذه المرحلة حيث سيتم تطوير المعدات بدءاً من معدات المناجم وأقسام التلبيد والأفران والسحب المستمر قال إن 70% من الحديد المنتج في العالم يتم إنتاجه وفقاً لهذه التكنولوجيا وهي تكنولوجيا الأفران العالية.

أضاف أن جميع المعدات في مصانع حلوان هي معدات مناول ويستلزم الأمر تطويرها واستخدام أخري حديثة.

أضاف أن مصنع حديد التسليح الذي يعمل حالياً في مصانع حلوان كان شغال في ألمانيا أثناء الحرب العالمية الثانية وينتج حالياً 40 ألف طن شهرياً وينتج مقاسات 12 و16 مللي.

أوضح أن مصنع درفلة الحديد الجديد تبلغ طاقته الإنتاجية 600 ألف طن سنوياً وينتج مقاسات 8 و10 و12 و16 مليمتر.. وفقاً لحالة السوق.

قال إن شركة الحديد والصلب تضررت بشدة من زيادة سعر الغاز من 3 دولار إلي 7 دولارات دفعة واحدة مما يحملها أعباء كبيرة وستتم دراسة تأثير هذه الزيادة علي الأجهزة المختصة لمساندة الشركة.. بدلاً من زيادة أوجاعها الحالية.

أوضح أنه عقب قيام الشركة القابضة بدراسة التقرير النهائي لتطوير صلب حلوان ثم عرضه علي أشرف سالمان وزير الاستثمار والبحث عن مصادر التمويل لمشروع التطوير.