TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اتش سي" تحدد القيمة العادلة لشراء 51 % من أسهم "جازي" التابعة لـ "جلوبال" بـ 2.5 مليار دولار

"اتش سي" تحدد القيمة العادلة لشراء 51 % من أسهم "جازي" التابعة لـ "جلوبال" بـ 2.5 مليار دولار
قدرت "اتش سي للاوراق المالية" وهي المستشار المالي للشركة، القيمة العادلة لـ 51 % من اسهم شركة اوراسكوم تليكوم الجزائر "جازي،" بـ 2.539 مليار دولار ، كما حددت "اتش سي" سعر الشراء المعروض اعلى بواقع 4 % من القيمة العادلة لـ 51 % من اسهم "جازي"، وذلك لضمان اتمام الصفقة دونما اللجوء الى النزاع مع الحكومة الجزائرية.

كانت شركة "اتش سي للاوراق المالية" قد كُلفت بتقييم وابداء الراي في سعر صفقة استحواذ الصندوق الوطني للاستثمار المملوك للدولة الجزائرية على 51 % من اسهم شركة اوراسكوم تليكوم الجزائر "جازي،" احدى شركات جلوبال التابعة، بقيمة 2.643 مليار دولار امريكي.

وقد وافق مجلس ادارة شركة جلوبال تليكوم على تقرير المستشار المالي المستقل و الخاص بصفقات الجزائر، وكذلك وافق على تقرير مراقب الحسابات عن تقرير المستشار المالي المستقل و الخاص بصفقات الجزائر.

يذكر أن الشركة ستقوم بعقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية في 26 أغسطس 2014، وذلك للنظر فى عرض بيع الشركة لــ 51% من أسهم أوراسكوم تليكوم الجزائر إلي صندوق الاستثمار الاهلي الجزائري بسعر 2.643 مليار دولار بالاضافة إلي الصفقات المرتبطه بها الموضحة في مجمل هذا البيان علي المساهمين للموافقة عليها.

قامت الشركة والصندوق وفيمبلكوم ليمتد بابرام عقد بيع اسهم بتاريخ 18 أبريل 2014 بموجبه تم بيع 51% من أسهم اوراسكوم تليكوم الجزائر إلي الصندوق.

وسوف تقوم اوراسكوم تليكوم الجزائر ايضا قبل اتمام تنفيذ عملية البيع بتوزيع ارباح نقدية بمبلغ 1.862 مليار دولار إلي الشركة والشركات التابعة : موجه هولدينج ليمتد واوراتيل انترناشونال انك.

ومن المتوقع ان يصل اجمالي اتوزيعات الارباح وحصيلة البيع المستحقه الي الشركة والشركات التابعه عند التنفيذ إلي 4 مليارات دولار صافي من كافة الضرائب وبعد تسوية كافة النزاعات القائمة بين الأطراف وسداد المبالغ الخاصة بذلك وسوف تستعمل حصيلة البيع وتوزيعات الأرباح في سداد كافة مستحقات القروض الممنوحه من شركات فيمبلكوم الي الشركة.

وقبل التنفيذ وللتسهيل سوف تقوم أوراسكوم تليكوم الجزائر بالمساهمة بنشاطها باستثناء بعض الممتلكات والالتزامات الي شركة أوبتيموم تليكوم الجزائر اس . بي . ايه، وهي شركة تابعه لاوراسكوم تليكوم الجزائر بالاضافه الي ذلك تعتزم اوبتيموم الحصول علي تسهيل ائتماني من مجموعة بنوك بمبلغ 82 مليار دينار ( ما يعادل 1 مليار دولار تقريبا) عند التنفيذ او قبله.