TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاستثمار" تدرس إعداد اتفاقية التعريفة الجديدة للطاقة البديلة لجذب استثمارات القطاع الخاص

"الاستثمار" تدرس إعداد اتفاقية التعريفة الجديدة للطاقة البديلة لجذب استثمارات القطاع الخاص
صرح وزير الاستثمار أشرف سالمان، بأن الحكومة من خلال وزارة الكهرباء بصدد العمل على إعداد اتفاقية التعريفة الجديدة للطاقة البديلة مما يساعد على زيادة جاذبية القطاع للاستثمار من قبل القطاع الخاص في إطار إجراءات الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات في القطاعات ذات الأولوية، معربًا عن ترحيبه بالتعاون مع هيئة التمويل الدولية في تحريك الاستثمارات والمستثمرين للتوجه لضخ رءوس أموالهم في هذه المشروعات الكبرى سواء في شكل شركات خاصة أو مشتركة أو بالتعاون بين القطاعين العام والخاص.

جاء ذلك خلال عقد الوزير اجتماعاً مع مؤيد مخلوف المدير الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط بهيئة التمويل الدولية وندى شوشا مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ناقش الاجتماع برامج التعاون مع هيئة التمويل الدولية والمشروعات التي يمكن أن تشارك الهيئة في تمويلها.

حضر اللقاء نيفين الشافعي مساعد وزير الاستثمار والدكتور حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وعدد من المسئولين بوزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وبحسب بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، استعرض وزير الاستثمار المحاور الرئيسية التي تحدد أولويات العمل في الفترة القادمة والتوجهات التي تتبناها الحكومة لتحريك الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل جديدة ودفع عجلة النمو الاقتصادي للوصول لمعدلات مرضية يشعر بها المواطنين في أقل وقت ممكن مستعينين في ذلك بالطاقات والامكانات التي يمتلكها الشعب المصري.

وأشار سالمان إلى الخطوات التنفيذية التي تقوم بها الحكومة للبدء في المشروعات العملاقة والترويج لها وجذب رءوس الأموال الداخلية والخارجية لتمويلها، مشيرًا في ذلك إلى شهادات استثمار قناة السويس التي أعلنت عنها الحكومة كأحد روافد تمويل مشروع قناة السويس.

وأشار وزير الاستثمار إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية التي يمكن الاستفادة من هيئة التمويل الدولية في توفير التمويل اللازم لها خاصة في مجالات البنية التحتية ومحطات تحلية المياه والبتروكيماويات والمخصبات الزراعية، حيث تتوجه الحكومة إلى توسعة نطاق المشاركة في هذه المشروعات وإشراك القطاع الخاص والبورصة والبنوك الاستثمارية في تمويلها.

وأوضح مؤيد مخلوف أن هيئة التمويل الدولية تهتم بالتعاون مع وزارة الاستثمار في عدة مجالات ومنها الاستثمار في قطاع الطاقة وتوفير برامج تدريب ورفع مهارات العاملين في مختلف القطاعات وبيئة الأعمال في مصر وجهود الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار.

وأضاف: تتابع هيئة التمويل الدولية عن كثب الإجراءات الجديدة التي تتخذها الحكومة في مجال تحسين مناخ الاستثمار، وطرح الفرص الاستثمارية، وحزم الحوافز المنتظر أن تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين المحتملين، وإجراءات الإصلاح التشريعي وآليات فض منازعات الاستثمار والمشروعات الجديدة التي بدأت الحكومة في تنفيذها.