TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اجتماع عربي برئاسة العراق لتطوير العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك

اجتماع عربي برئاسة العراق لتطوير العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك

عقد فريق العمل العربي الثالث المعني بتطوير العمل الاقتصادي والاجتماعي في منظومة العمل العربي المشترك اجتماعاً اليوم على مستوى المندوبين الدائمين بالجامعة العربية برئاسة المستشار الأقدم لوزير خارجية العراق السفير محمد حاج حمود.بحسب وكالة الانباء السعودية

وقال حمود في تصريح عقب ختام الاجتماع : " إن المشاركين ركزوا في مناقشاتهم على كيفية معالجة نقاط الضعف التي تواجه العمل الاقتصادي العربي المشترك وآلياته بهدف الخروج بتوصيات لتقديمها إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي ليرفعها بدوره إلى المجلس الوزاري العربي في دورته المقبلة".

وأضاف : " إن أهم ما تم التركيز عليه في مناقشات اليوم هو فصل العمل السياسي وخلافاته عن العمل الاقتصادي العربي المشترك حتى يمكن تطوير هذا القطاع وتحقيق انطلاقة فيه، معرباً عن أمله في الاستفادة من تجربة الاتحاد الأوروبي في فصل العمل السياسي عن الاقتصادي".

وأوضح المسئول العراقي أن فريق العمل العربي الثالث المعني بتطوير العمل الاقتصادي والاجتماعي قدم توصيات محددة ضمن تقريره بشأن كيفية مواجهة الازدواجية بين مؤسسات العمل الاقتصادي العربي لتجنب تكرار المهام بين اللجان.

ومن المقرر أن يعقد فريق العمل العربي الأول المعني بمراجعة ميثاق الجامعة العربية وتطوير الإطار الفكري لمنظومة العمل العربي المشترك اجتماعه السادس بعد غد "الخميس" السعودية.