TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المصرية للاتصالات" تبدأ تنفيذ "خارطة طريق" تركز على خدمات التجزئة

"المصرية للاتصالات" تبدأ تنفيذ "خارطة طريق" تركز على خدمات التجزئة
قالت الشركة المصرية للاتصالات انها حققت أداءا مالياً وتشغيلياً متميزا وبمعدل نمو ثنائي الرقم فى النصف الأول من العام الجاري، مدفوعة بشكل رئيسي بمشروعات التحالف مع الكوابل البحرية،.

وأضافت الشركة، فى بيان لها اليوم تلقي "مباشر" نسخه منه، ان النتائج المالية المحققة فى الربع الثاني من العام الجاري تعد أفضل وأعلى الإيرادات التي حققتها الشركة خلال 3 أشهر على مدار تاريخها، حيث حققت إجمالي إيرادات 3.868 مليار جنيه بزيادة قدرها 39.4% مقارنة بالربع الثاني من عام 2013.

وبلغ الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات والمخصصات 1.730 مليار جنيه مصري مقابل 840 مليون بالربع الثاني من عام 2013، وتحقيق هامش ربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات والمخصصات بنسبة 44.73% مقارنة بـ 30.29% عن الربع الثاني من العام السابق 2013.

كما بلغ صافي الربح بعد الضرائب 994 مليون جنيه مصري محققاً نسبة هامش ربح قدرها 7.25 %، بلغ نصيب السهم من الأرباح 0.58 جنيه مصري بنسبة زيادة 81% مقارنة بالربع الأول من عام 2014.

واوضح البيان أن عدد مشتركي الإنترنت فائق السرعة لوحدتي أعمال المسكن والشركات ارتفع بنسبة بلغت 24.5% مقارنة بالربع الثاني من 2013، محققة حصة سوقية بلغت 63.8% والتي تمثل 1.8 مليون عميل من إجمالي سوق الإنترنت فائق السرعة، بزيادة في عدد المشتركين بلغت 75 ألف مشترك، وتسعى الشركة للحفاظ على حصتها السوقية الحالية مستقبلا.

ولفت البيان إلى أن الطلب على خدمات الإنترنت فائق السرعة ( البرودباند ) سيظل هو المحرك الحقيقي للنمو في المستقبل، وتأمل المصرية للاتصالات مع الدخول في كامل مساحة السوق والحفاظ على قاعدة العملاء الحاليين وجذب شريحة جديدة من العملاء الجدد.

وبدأت الشركة المصرية للاتصالات في المضي قدما في تنفيذ " خارطة طريق " لتوجيه العمل مرة أخرى ليرتكز بشكل أكبر على نمو خدمات التجزئة بجانب الحفاظ على أعمال الجملة، حيث تشير النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال الربع الثاني لعام 2014 لنمو واضح في وحدات أعمال التجزئة.

وعلق المهندس محمد النواوي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، على تحقيق تلك النتائج قائلا:" يعكس أداء الشركة خلال الربع الثاني من العام 2014 أننا نسير بخطى ثابتة بما يتوافق مع خطتنا الاستراتيجية، وبما يتماشى مع توجهات الشركة نحو التحول إلى مشغل اتصالات متكامل، حيث حققت جميع وحدات الاعمال نموا ملحوظا في الايرادات مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وكذلك الربع الاول من عام 2014 مسجلة بذلك أعلى ايرادات دورية على مدار تاريخ الشركة.

أضاف النواوي أن وحدة أعمال العملاء والشبكات الدوليين حققت أعلى مشاركة في الايرادات - منذ انشائها - والتي ساهمت بشكل رئيسي في نمو الايرادات خلال الربع الثاني للعام 2014، موضحا أن تلك النتائج ستساهم في تعزيز مكانة الشركة داخل سوق الاتصالات المحلي والاقليمي وذلك بناءا على استراتيجية وخطط هادفة ومنظمة يقوم بتنفيذها كنز عظيم من الكوادر البشرية داخل المصرية للاتصالات، من أجل تعظيم ثروة الشعب المصري والمساهمين والفوز بمزيد من رضا عملاء الشركة الأجلاء وتحقيق المزيد من طموح جميع العاملين بالشركة".

وأوضح النواوي أنه على مدار النصف الأول من العام الحالي تم تحقيق أعلى إيراد مجمع والذي بلغ 6.432 مليار جنيه مصري بزيادة قدرها 17.2% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق 2013.

أكد الرئيس التنفيذي، أننا سنواصل تعزيز أداء الشركة القوي على كافة المستويات خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى الاهتمام بصورة أكبر بخدمة عملائنا وتحقيق علاقة أكثر تميزا معهم من خلال تلبية جميع رغباتهم ومتطلباتهم والتي تعد بمثابة الركيزة الاساسية لاستراتيجية الشركة، وأن يظل منتهى أملنا هو الفوز بمزيد من رضا العملاء، والارتقاء بالمستوى الخدمي بجميع منافذ المصرية للاتصالات لتقديم خدمة عملاء مميزة مضيفا أننا سنعمل جاهدين على أن نفوق توقعات عملائنا الأجلاء على جميع المستويات .