TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مدينة نصر للإسكان" تشرف على الإنتهاء من أعمال البنية التحتية بمشروع "تيجان"

"مدينة نصر للإسكان" تشرف على الإنتهاء من أعمال البنية التحتية بمشروع "تيجان"
مدينة مصر
MASR
-5.75% 3.44 -0.21
قالت شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير أنها أشرفت على الإنتتهاء من المراحل الأخيرة من أعمال البنية التحتية (صرف صحي ومياه الشرب وكهرباء) بمشروع تيجان.

وأضافت الشركة، فى بيان لها اليوم تلقي "مباشر" نسخه منه، أن هذا المشروع يعد أكبر مشروعات الشركة حتي الآن ومن المخطط عند اكتماله أن يضم باقة هائلة ومتنوعة من المشروعات والمجمعات السكنية والمكاتب الإدارية وكذلك مراكز وعيادات الرعاية الصحية والفنادق والمطاعم وأنشطة التسوق والمساحات التجارية.

واوضح البيان أن الشركة تعاقدت على قرض بقيمة 530 مليون جنيه من البنك التجاري الدولي لتمويل الأعمال الإنشائية وتطوير البنية التحتية بمشروع تاج سلطان.

يقع مشروع تاج سلطان على مساحة 300 ألف متر مربع باعتباره المرحلة الأولى من مشروع تيجان الذي يقع على مساحة 3.5 مليون متر مربع بالقرب من فندق JW Marriot ومطار القاهرة الدولي.

وجدير بالذكر أن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تقوم بتطوير ثلاثة مشروعات رئيسية بمنطقة القاهرة الكبرى، تضم هذه المشروعات أكثر من 3 آلاف وحدة سكنية متنوعة بين مختلف مراحل الإنشاء والتصميم وهي مشروع تاج سلطان وحي الواحة ومشروع حدائق النصر فى مدينة 6 أكتوبر.

وبلغت مبيعات الشركة 732 وحدة بمختلف المشروعات التابعة خلال النصف الأول من عام 2014، وذلك مقابل 571 وحدة خلال نفس الفترة من العام السابق. وشهد مشروع تاج سلطان منفردًا بيع 380 شقة خلال نفس الفترة مقابل 248 شقة خلال النصف الأول من عام 2013.

وكشفت نتائج أعمال الشركة فى الربع الثاني عن نمو الإيرادات بمعدل سنوي 8% لتبلغ 107 مليون جنيه، مع وصول صافي الربح إلى 46.9 مليون جنيه بزيادة 6% مقارنة بالربع الثاني من العام السابق، ودون تغير ملحوظ بهامش صافي الربح الذي بلغ 44%.

وخلال الأشهر الستة الأولى من عام 2014، بلغت إيرادات الشركة 220 مليون جنيه فيما يعد نموًا سنويًا بمعدل 10%. وبلغ صافي الربح 98 مليون جنيه خلال نفس الفترة وهو نمو سنوي بمعدل 3%.

وتعكس نتائج الشركة مردود الزيادة السنوية البالغة 19% بإجمالي المبيعات، والتي بلغت 494 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2014 مقابل 415 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي. فقد بلغت مبيعات مشروع تاج سلطان 203 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2014 بزيادة قدرها 51% مقارنة بنفس الفترة من عام 2013. وبلغت مبيعات المشروع 436 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2014 بزيادة سنوية قدرها 40%.

وفي هذا السياق أعرب المهندس أحمد الهيتمي مدير عام شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، عن سعادته بالأداء المتميز وتضافر جهود الشركة نحو تعظيم العائد الاستثماري للمساهمين، مستفيدة من ريادتها بين كبريات شركات التطوير العقاري وقدرتها الفريدة على تلبية متطلبات شريحة هائلة من العملاء في السوق المصري.

وأشاد الهيتمي بتفوق وكفاءة فريق العمل، وكذلك الميزانية القوية التي تخلو من التزامات شراء الأراضي، مضيفاً أن نمو المبيعات يعكس مردود الحملة التسويقية المتكاملة التي تتبناها الشركة،وخاصة بمشروع تاج سلطان الذي يعد أكبر مشروعات الشركة حتى الآن.