TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بورصة مصر" تحافظ علي مكاسبها الصباحية بالمنتصف.. و"السبعيني" يربح 1%

"بورصة مصر" تحافظ علي مكاسبها الصباحية بالمنتصف.. و"السبعيني" يربح 1%
حافظت مؤشرات "بورصة مصر" علي مكاسبها الصباحية بحلول منتصف تداولات، يوم الخميس، وربح المؤشر الرئيسي "إيجي أكس 30"، ما نسبته 1.06% تعادل 93 نقطة فوق "8800 نقطة" عند 8827 نقطة.

فيما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي اكس 70" من وتيرة مكاسبها الصباحية ليربح ما نسبته 0.98% أو مايعادل 6.11 نقطة عند 628.7 نقطة.

وامتدت المكاسب إلى المؤشر الأوسع نطاقاً "إيجي أكس 100" ليربح مانسبته 0.88% أو مايعادل 9.7 نقطة عند 1109 نقطة.

وقررت إدارة البورصة اعتماد التعديلات التي أقرتها لجنة المؤشرات المنعقدة في إطار المراجعة الدورية نصف السنوية لمؤشرات السوق.

وفي هذا الصدد أكد د. محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة في بيان حصل "مباشر" عليه، على أن المراجعة الدورية لمؤشرات السوق تأتي في إطار حرص إدارة السوق على أن تظل مؤشرات البورصة معبرة بشكل حقيقي عن أداء الشركات المقيدة بناء على المعايير الفنية المحددة لمكونات كل مؤشر على حدة.

يذكر أن لجنة مؤشرات البورصة المصرية وافقت على تعديل منهجية مؤشر EGX 70 حيث تم إقرار نسبة التداول الحر* بما يتماشى مع قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية، وفيما يلي التغييرات التي شهدتها مؤشرات البورصة اعتبارا من مطلع أغسطس 2014 حيث تم استبعاد 7 شركات من المؤشر الرئيس للبورصة المصرية EGX30 في مقابل دخول 7 شركات جديدة. في حين شهد مؤشر EGX70 خروج 17 شركة، انضم 6 شركات منها إلى مؤشر EGX30. أما مؤشر EGX100 فقد شهد خروج 13 شركة فقط.

وشهد مؤشر البورصة المصرية محدد الأوزان EGX20 Capped خروج 5 شركات من الشركات المكونة له. فيما شهد مؤشر النيل Nile Index دخول شركتين اضافيتين دون خروج اي من مكونات المؤشر السابقة ليصل عدد الشركات المدرجة بالمؤشر إلى 17 شركة مقارنة بـ 15 شركة خلال فترة المراجعة السابقة، حيث لا تشترط منهجيه مؤشر النيل عدد محدد من الشركات المكونة ويسمح باضافه كل الشركات الخاضعة لمعايير الانضمام. وشهد مؤشر البورصة المصرية للمسئولية الاجتماعية S&P/EGX ESG خروج 6 شركات، وانضمام 6 شركات للمؤشر.