TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإسكان" تبدأ تنفيذ شبكة الطرق الجديدة بـ 3 مشروعات عقب إجازة العيد بتكلفة 1.3 مليار جنيه

"الإسكان" تبدأ تنفيذ شبكة الطرق الجديدة بـ 3 مشروعات عقب إجازة العيد بتكلفة 1.3 مليار جنيه
تبدأ وزارة الإسكان، مُمثلة فى الجهاز المركزى للتعمير، عقب إجازة عيد الفطر مباشرة، العمل فى 3 مشروعات طرق تنموية كبرى، بأطوال 632 كيلومترا، بتكلفة تقديرية تصل إلى مليار و370 مليون جنيه، وذلك فى إطار شبكة الطرق التى ستنفذها الدولة خلال هذه المرحلة.
وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فى بيان تلقى "مباشر" نسخة منه، أن بداية التنفيذ والانطلاق سيكون فى 7 أغسطس المقبل، وسيتم التنفيذ بالتعاون مع وزارة النقل، ممثلة فى هيئة الطرق والكبارى، والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.
وقال اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، إن المشروع الأول الذى سيتم تنفيذه هو المحور التبادلى الجديد الموازى لقناة السويس بطول 102 كيلومتر، بتكلفة تقديرية 600 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى زيادة معدلات التنمية لمشروع تنمية محور قناة السويس، وزيادة كفاءة موانئ شمال القناة .
وأضاف أن المشروع الثانى هو محور يربط الفرافرة (الوادى الجديد ) بأسيوط بطول 310 كيومترات، بتكلفة تقديرية 450 مليون جنيه، ويهدف إلى إقامة مجتمعات عمرانية لجذب المواطنين من وادى النيل، والإستفادة من المعادن فى المنطقة.
وأشار رئيس الجهاز المركزى للتعمير إلى أن المشروع الثالت هو طريق يربط مدينة بنى مزار ( المنيا )/ مدينة الباويطى (الواحات البحرية ) بطول 220 كيلومترا، بتكلفة تقديرية 320 مليون جنيه، موضحا أنه يهدف إلى إستكمال خط عرضى لربط عموم الجمهورية، يبدأ من ساحل البحر الأحمر عند رأس غارب، حتى واحة سيوة على الحدود الغربية .
وأكد ناصر أنه بالنسبة للأعمال التنفيذية فجارٍ تنفيذ الأعمال المساحية حالياً، وسيتم البدء فى إنشاء معسكرات التمركز للشركات التى سيسند إليها تنفيذ الأعمال لمدة أسبوعين، فى الأول من أغسطس المقبل، على أن يتم بدء تنفيذ الأعمال فورا فى 7 أغسطس المقبل.