TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة: مؤتمر شركاء مصر أواخر 2014

التجارة: مؤتمر شركاء مصر أواخر 2014

رجح وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبدالنور، إمكانية عقد مؤتمر شركاء مصر، في شهر نوفمبر أو مطلع العام المقبل، وقال إن الجهات المعنية تبحث توقيت ومكان عقد المؤتمر، وجدول أعماله والحضور. وأضاف في تصريح لـ(عكاظ) أن مؤتمر شركاء مصر سيعرض رؤية مصر خلال الفترة المقبلة والبرنامج الإصلاحي الذي بدأت تنفيذه، إصلاح القوانين والتشريعات واستراتيجية مصر في الطاقة، وفرص الاستثمار المتاحة. بحسب جريدة عكاظ

وأشار إلى أن المؤتمر سيركز على عرض الفرص المتاحة في مصر، سواء المشروعات الكبيرة في سيناء والصعيد والوجه البحري، إلى جانب المشروعات في قطاعات الزراعة والصناعة والنقل والكهرباء وتوليد الطاقة، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة في عمليات بناء وتأسيس الطرق والخدمات.

وأفاد أن الوزارة تعكف على إعداد إجراءات لتهيئة مناخ الاستثمار، ومراجعة عدد من التشريعات، ومنها قانون ضمانات وحوافز الاستثمار، توفيق أوضاع القطاع العشوائي وجذبه للانضمام للقطاع الرسمي، صياغة الإستراتيجية القومية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي تستهدف تطوير وتنمية منظومة المشروعات الصغيرة التي تمثل أكثر من 80% من هيكل الاقتصاد المصري، وتسهيل وتبسيط الإجراءات أمام صغار المستثمرين، وزيادة معدلات النمو الاقتصادي وإتاحة المزيد من فرص العمل.