TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء المصرى يبحث مع مسئولين سعوديين وإماراتيين التحضير لمؤتمر شركاء التنمية

رئيس الوزراء المصرى يبحث مع مسئولين سعوديين وإماراتيين التحضير لمؤتمر شركاء التنمية
عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء المصرى، اليوم الخميس، إجتماعاً تحضيرياً لمؤتمر شركاء التنمية المزمع عقده في مصر خلال الفترة المقبلة، بحضور وزراء التجارة والصناعة، والتخطيط، والمالية، والتعاون الدولي، والاستثمار من الجانب المصري، إلى جانب الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية السعودي، والدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة الاماراتي، بالاضافة الى سفيري الدولتين بالقاهرة.
وأكد رئيس مجلس الوزراء، على أن مشاركة الجانبين السعودى والإماراتى في التحضير لعقد المؤتمر تأتي في إطار عمق ومتانة العلاقات بين مصر والسعودية الامارات، مشيداً بالدعم الذي قدمه الجانبان الى مصر خلال الفترة الماضية، ولافتاً إلى أن المؤتمر سيعود بالنفع على كافة الأطراف المشاركة فيه.
من جانبهما، رحب الجانبان السعودي والاماراتي بالاجراءات الاقتصادية الحالية التي تتخذها مصر في اطار خطة للاصلاح الاقتصادي، كما أثنوا على خطوات الاصلاح التشريعي الحالية والسبل التي يتم اتخاذها للعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه المستثمرين وتهيئة المناخ المناسب لجذب الاستثمارات.
و تم الاتفاق في نهاية الاجتماع على استمرار التواصل بين الأطراف المجتمعة عقب أجازة عيد الفطر المبارك لاستمرار التشاور حول التحضير للمؤتمر.