TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قوات الأمن تضبط رجل الأعمال الهارب "مجدي العلايلي" لتنفيذ حكم بالسجن 3 سنوات

قوات الأمن تضبط رجل الأعمال الهارب "مجدي العلايلي" لتنفيذ حكم بالسجن 3 سنوات
تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على رجل الأعمال الهارب مجدي العلايلي ،في منطقة ترعة الجبل بالقاهرة فى واقعة إختلاس .
وسينفذ العلايلى الحكم رقم"5307 " والصادر ضده من محكمة جنايات جنوب القاهرةبأحكام بالسجن 3 سنوات ، وغرامة مليون و550 ألف جنيه ، وإلزامه أيضا برد مبلغ مليون و550 ألف جنيه وبعزله من وظيفته .
وقامت مباحث حدائق القبة بمداهمة منطقة ترعة الجبل بالقاهرة والتي شهدت إختباء " العلايلي " بها طيلة الشهور الماضية ، وتم إيداعه في قسم حدائق القبة لحين ترحيله إلى سجن طره لتنفيذ الحكم الصادر ضده.
وتنص حيثيات قرار محكمة جنايات جنوب القاهرة ضد " العلايلي " بأنه قام باختلاس شيكين من شيكات إحدى الشركات ، وقام بصرفهما لحسابه الشخصى دون إيداعهما فى حسابات الشركة ، إلا أنه وبعد صدور حكم الإدانة ضده في 26 سبتمبر 2013 ، قام بالهرب بعد أن تقدم بالنقض في الحكم.
وثبت من إفادة بنك سيتى بنك فرع جاردن سيتى قيام المتهم مجدى العلايلى بصرف شيكين صادرين من شركة "إكسن موبيل مصر " لصالح الشركة الأول برقم 220326 بمبلغ 800 ألف جنيه بتاريخ 26/1/2007 ، والثانى رقم 236775 بمبلغ 750 ألف جنيه بتاريخ 20/5/2008 تنفيذا لتعاقد تسويقى مبرم بين الشركتين .
وتسلم المتهم المذكور بصفته الادارية بالشركة، الشيكين والبالغ قيمتهما مليون و550 ألف جنيه وقام بصرفهما من البنك دون إيداع قيمتهما بخزينة الشركة أو بأى من حساباتها بالبنوك .
ومن المقرر أن يتم ترحيل رجل الأعمال السابق إلى سجن طره ، لتنفيذ الحكم الصادر ضده ، وسط حراسة مشددة.
من جانبه أكد مصدر مسئول بالشركة صاحبة الحق فى القضية ، أنهم مستمرون في ملاحقتهم ضده خلال الفترة المقبلة ،منوها بأنه هناك بلاغين أخرين للشركة بالنيابة العامة مقدمين ضده بتهمة إختلاس 4 مليون جنيه أخرين .
وأشار المصدر إلى أن إجمالي المبالغ المالية التي قام مجدي العلايلي بإختلاسها تقدر بنحو 10 ملايين جنيه.
وأضاف أن الشركة تطالب بحقها في إسترجاع الأموال التي قام بإختلاسها " العلايلي " ،موضحا أنه سيتم التقدم بعدة بلاغات أخرى ضده خلال الفترة المقبلة .
وأكد المصدر ، أن نجاح وزارة الداخلية في القبض على رجل الأعمال الهارب يعد إرساءً لمبدأ سيادة القانون على الجميع لإستعادة الحقوق لأصحابها .
ومن المقرر أن يتم إستدعاء رجل الأعمال مجدي العلايلي بعد تنفيذه للحكم الأخير للإستجواب في البلاغات الجديدة المقدمة من جانب الشركة .
كانت محكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة، قد قضت فى سبتمبر 2013 ، بمعاقبة رجل الأعمال المهندس مجدي العلايلي ، والمتهم فيها بالاستيلاءعلى 1.5 مليون جنيه من أموال إحدى الشركات بطرق غير مشروعة بالسجن 3 سنوات ، وغرامة مليون وخمسمائة وخمسة وخمسين ألف جنيه وإلزامه أيضا برد مبلغ مليون و550 ألف جنيه وبعزله من وظيفته.