TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ماريدايف": لم يتم تحديد موعد للنظر فى الطعن على رسوم توزيعات الشركات التابعة

"ماريدايف": لم يتم تحديد موعد للنظر فى الطعن على رسوم توزيعات الشركات التابعة
ماريدايف
MOIL
-3.48% 0.22 -0.01
أعلنت شركة الخدمات الملاحية والبترولية "ماريدايف"، تعمل بنظام المناطق الحرة، أنها منتظمة في سداد الـ 1% كرسوم للهيئة العامة للاستثمار، عن إيراداتها المبينة بقوائم الدخل في المواعيد المحددة، كما لم يتم تحديد جلسة للنظر فى طعن الشركة.

وأضاف بيان حصل "مباشر" عليه، أن الشركه قامت برفع قضيه لرد ما تم دفعه من رسوم تخص توزيعات الارباح من الشركات التابعه ضد الهيئه العامه للاستثمار والمناطق الحره امام محكمة القاهره الاقتصاديه وذلك فى عام 2011، وبعد تداول القضيه فى عديد من الجلسات وبعد تسليم تقارير الخبراء بخصوص هذا الموضوع قامت المحكمه فى 9 ابريل 2014 بالحكم بعدم الاختصاص والاحاله الى القضاء الادارى.

وقامت الشركة بالطعن بالنقض على الحكم السابق لمخالفة القانون والخطأ فى التطبيق وذلك فى تاريخ 4 يونيو 2014 وتم قيد الطعن ولم يتم تحديد جلسة للنظر فى طعن المذكور حتى تاريخه.

كانت الهيئة العامة للاستثمار، قد حصلت رسوماً قدرها 1% من إجمالي الإيرادات التي حققتها الشركة سنوياً وعن توزيعاتها المحققة من الشركات التابعة بموجب القانون 8 لسنة 1997 - حوافز الاستثمار، والتى أدعت الشركة بأن تطبيقه عليها باطلاً فيما يتعلق بالتوزيعات عن شركاتها التابعة.