TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قفزات سعرية لأسهم الغزل والنسيج بعد تصريحات وزير الصناعة

قفزات سعرية لأسهم الغزل والنسيج بعد تصريحات وزير الصناعة
يونيراب
APSW
4.55% 5.28 0.23
سبينالكس
SPIN
0.00% 4.95 0.00
رتفعت أسهم الغزل والنسيج المقيدة فى البورصة المصرية بنحو كبير خلال منتصف تداولات اليوم الأحد، بعد تصريحات إيجابية عن نية الحكومة الحالية لوقف نزيف خسائر الشركات عبر خطة متوسطة الأجل.

وقاد سهم العربية وبولفارا ارتفاعات السوق بنسبة جاوزت 7.8% إلى 3.69 جنيه وسط تداولات نشطة بلغت قيمتها أكثر من 3.6 مليون جنيه.

كما زادت أسهم سبينالكس 3.6% إلى 1.44 جنيه بعد التداول على 325.3 الف سهم بقيمة أكثر من 465.8 الف جنيه.

وصعد سهم العربية لحليج الأقطان 1.66% إلى 6.12 جنيه بعد التداول على 1.8 مليون سهم بلغت قيمتهم أكثر من 10.9 مليون جنيه.

وقال منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة والاستثمار، أن هناك إرادة سياسية حقيقية للحكومة الحالية، من أجل إصلاح قطاع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، والذى يضم عمالة تصل إلي حوالى 1.2 مليون عامل، من بينهم 57 ألف عامل فى القطاع العام والباقى يعملون بشركات القطاع الخاص.

وأضاف عبد النور، فى تصريحات له على هامش عمومية الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، أن مجلس الوزراء كان قد اتخذ قراراً بالاستعانة بأحد المكاتب الاستشارية العالمية لإعداد رؤية شاملة، تتضمن أهداف وتوقيتات محددة للنهوض بشركات الغزل والنسيج التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج والملابس الجاهزة، والتى باتت تئن من تراكم العديد من المشكلات سواء الفنية أو المالية، وجارى حالياً اتخاذ إجراءات التعاقد مع هذا المكتب الاستشارى.

وأشار وزير التجارة والصناعة إلى أهمية وضع خطة متوسطة الأجل، تهدف إلى وقف نزيف الخسائر لهذه الشركات، حتى يتم الوصول إلى مرحلة تحقيق الأرباح، وذلك وفق خطة إستراتيجية تراعى جميع أركان العملية الإنتاجية، سواء المنشآت أو الماكينات وطرق التسويق، إلى جانب مراعاة أوضاع العمالة، مع الأخذ في الاعتبار كافة حلقات هذه الصناعة بدءً من زراعة القطن وحتى الوصول إلى المنتج النهائى.