| إنشاء حساب تنبيهاتي     أسهمي
English
اختر سوق EGX البورصة المصرية   
السوق مغلق    بتوقيت السوق    

"الإنتاج الإعلامى" تتفاوض مع شركة محلية لإدارة "الماجيك لاند"

ارسل هذا الخبر لاصدقائك

تستطيع ادخال اكثر من بريد الكترونى و فصلهم ب (,)
مسموح ب 100 حرف فقط
   آخر تحديث : 13 أغسطس 2012 11:07 ص المصدر: جريدة المال

قال حسن حامد رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية لمدينة الانتاج الاعلامى للمال انه يجرى التفاوض مع احدى الكيانات المحلية للتوصل لاتفاق حول اعادة تشغيل مدينة الماجيك لاند المتوقفة عن العمل منذ الشهر الماضى واضاف حامد ان الاتفاق سيمكن الشركة من استعادة احد مصادر التدفقات النقدية التى كانت توفر 15 مليون سنويا بعد ان جمدت شركة فان سيتى ادارتها للمدينة تاثرا بتداعيات الثورة .

اضاف انه فى حال عدم التوصل الى اتفاق مع الشركة المحلية ستبحث الانتاج الاعلامى عن كيان عالمى يتمتع بخبرة فى ادارة مدن الالعاب محددا مجموعة من البنود الاساسية التى ستحكم التفاوض مع اى شركة لادارة الماجيك لاند وفى مقدمتها المشاركة فى ادارة المدينة بنسبة تدور حول 50% خاصة ان الشركة سبق ان تولت عملية ادارة مدينة الالعاب بمفردها قبل التعاقد مع فان سيتى .

فسر حامد الهدف من ذلك البند بعدم تحميل اعباء الادارة وتكلفة تطوير المدينة على الشركة التى ستتولى عملية الادارة بمفردها اضافة الى تمكين الانتاج الاعلامى من متابعة امور الماجيك لاند عن كثب وضمان ارتفاع نصيب الشركة من الايرادات .

يذكر ان شركة فان سيتى اقامت دعوى تحكيم ضد الشركة المصرية لمدينة الانتاج الاعلامى بعد ان اوقفت نشاطها فى الماجيك لاند اعتبارا من 27 يوليو 2011 متذرعة باحداث ثورة 25 يناير التى مثلت لها قوة قاهرة بما دفعها للتوقف عن ضخ الاستثمارات اللازمة لتطوير  المدينة .

شدد رئيس شركة الانتاج الاعلامى على اهمية تقلص مدة التعاقد لفترة زمنية متوسطة الاجل بدلا من التعاقدات طويلة الاجل على غرار عقد شركة فان سيتى واكد ان الشركة لم تحدد حتى الان قيمة امتياز حق الانتفاع فى حالة الشراكة التى كانت تصل فى عقد شركة فان سيتى الى 15 مليون جم سنويا .

قال حسن حامد ان الشركة طرحت مبادرة لانهاء النزاع وديا مع فان سيتى ارتكزت على الاستعداد للتفاوض حول قيمة الاستثمارات التى يفترض ان تضخها فان سيتى فى المدينة وتصل قيمتها المقدرة الى 30 مليون دولار .

اشار الى ان فان سيتى لم تبد استعدادها بصورة جدية للتفاوض والوصول لحل ودى مع تفضيل الاتجاه نحو التحكيم لحسم النزاع استنادا الى ان الثورة تمثل قوة قاهرة رغم ان العقد لم يتضمن الثورات كقوة قاهرة تعوق استمرار نشاط ادارة المدينة او ضخ الاستثمارات بها .

يذكر انه وفقا للعقد المبرم مع فان سيتى كان عليها ان تقوم باعمال تطوير المدينة خلال الفترة الواقعة بين اغسطس 2009 حتى يوليو 2010 الا ان الشركة انجزت 10% من الاعمال المقررة حتى مطلع 2011 حيث ابدت مخاوفها من الاضطرابات الامنية التى تمر بها البلاد مما دفع الانتاج الاعلامى الى مد فترة تنفيذ الاعمال لمدة 6 شهور تمتد بين فبراير حتى اغسطس 2011 كما ابدى الجهاز المركزى للمحاسبات تحفظه تجاه ذلك نظرا لتكبد فان سيتى خسائر وتعرض راسمالها للتاكل مما قد يؤثر على قدرتها فى استمرار التزامها ببنود التعاقد .

اكد حامد سداد 175 مليون جم من قيمة قرض البنك الاهلى البالغ 350 مليون جم حيث يوازى المبلغ المسدد ما استنفدته الشركة بالفعل من القرض ومازالت تحتفظ بال 175 مليون جم المتبقية .

تعتزم الشركة توظيف القيمة المتبقية من القرض فى سداد مستحقات المقاول العام اسكانسكا سونى التى حصلت على حكم باحقيتها فى 38 مليون دولار قبل ان تسقط المحكمة 3 مليون دولار منها ومازالت هناك طعون من جانب الانتاج الاعلامى على الغرامة .

اوضح ان سداد القيمة المستغلة من القرض هى التى مكنت الشركة من الدعوة للجمعية العمومية لاتخاذ قرار بتوزيع ارباح توازى 5% من راس المال وتتوزع بواقع 40% توزيع نقدى و60% توزيع مجانى حيث كان البنك الاهلى يعترض طيلة السنوات الماضية على التوزيع بدعوى تحمل الشركة مديونية لصالح البنك .

اكد حامد ان الانتاج الاعلامى اعاد 7 دور عرض بالقاهرة والاسكندرية لجهاز السينما لتسوية الخلاف بين الشركة وشركة القاهرة للصوت والضوء حول تطوير دور العرض حيث تتضمن اتفاقية ادارة دور العرض تحمل الانتاج الاعلامى اعمال التطوير لكن تعذر عليها القيام بالاعمال لذا تمت تسوية الامر بهذه الصورة .

اعتبر ان التسوية تصب فى صالح الشركة حتى تتخلص من الملفات التى تعوق ادارتها والتفرغ للملفات الاخرى التى تمثل مصدر رئيسى للتدفقات النقدية للانتاج الاعلامى مثل مدينة الماجيك لاند والاكاديمية والاستوديوهات خاصة انها مازالت تواجه تحديات اخرى على مستوى قضايا التحكيم الدولى والمديونية التى تسعى لتحصيلها من العملاء .

اكد حامد وجود خطة لتطوير نشاط الاكاديمية التابع للانتاج الاعلامى باضافة شعب جديدة تتمثل فى شعبة هندسة مدنى واخرى لادارة الاعمال علاوة على التخطيط لاضافة شعبتى الفنون التطبيقية والسياحة بهدف استقطاب مزيد من الطلاب وزيادة ايرادات الاكاديمية .

تسعى الشركة لتدعيم نشاط الاستوديوهات من خلال تنفيذ 4 استوديوهات جديدة ليرتفع عدد استوديوهات المدينة للانتاج والبث التليفزيونى للعام المالى الحالى الى 74 استوديو وسبق ان انشات استوديوهين بمساحتى 700 و400 متر تعاقدت عليهما احدى الفضائيات العربية وفى الطريق لتسليمهما بتكلفة تقديرية 8.3 مليون جم علاوة على تاجير 70 استوديو بعقود طويلة الاجل وباقى الاستديوهات تؤجر بعقود قصيرة الاجل او للانتاج الخاص بالمدينة .

فيما يصل حجم المديونيات المتاخرة لصالح الشركة من عملائها الى 200 مليون جم منها 90 مليون جم مديونية ماسبيرو وحدها .

المصدر: جريدة المال

تعليقات القراء

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "معلومات مباشر" ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
رقم الصفحة 1
لا توجد نتائج
رقم الصفحة 1

أضف تعليقا

يجب تسجيل الدخول اولا لإمكانية التعليق اضغط هنا للدخول

أسهمي


تابع حركة تداول أسهمك أولاً بأول

سجل دخولك الآن
وكون محفظة خاصة بأسهمك

جميع الحقوق محفوظة لمعلومات مباشر © 2005-{0}

تسجيل الدخول

إذا لم تكن لديك عضوية بعد , اضغط هنا لإنشاء حساب

رأيك يهمنا

نرحب دائما بآرائك و اقتراحاتك لتطوير خدمات الموقع، الرجاء كتابة اية آراء أو اقتراحات أو شكاوى لديك لنقوم بالنظر فيها بأسرع وقت

أعلى الصفحة