TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "مسيعيد" القابضة : حققنا نتائج نقدية قوية بقيمة 630 مليون ريال فى الربع الأول

رئيس "مسيعيد" القابضة : حققنا نتائج نقدية قوية بقيمة 630 مليون ريال فى الربع الأول
- توزيعات الأرباح بالبنك التجاري القطري

أكد الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة، رئيس مجلس إدارة شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة أن "أداء جميع شركات المجموعة جاء متماشيا مع توقعات الموازنة التقديرية."
وقال "إن الشركة تمكنت من تحقيق أرصدة نقدية قوية، حيث بلغ إجمالي النقد الناتج عن العمليات للربع الأول مبلغا قدره 630 مليون ريال قطري." وأضاف سعادته أن هذه النتائج "تصب في مصلحة المجموعة عند المقارنة بأداء الأربعة أشهر الأخيرة من عام 2013، وهي نتائج مبشرة بالنسبة لتوقعات العام بأكمله."
وفي تعليق على النتائج المالية الفصلية أفاد خالد السبيعي، المنسق العام للشركة قائلاً بحسب البيان الذي حصلت عليه "مباشر" "لقد جاءت نتائج المجموعة للربع الأول على خـُطىَ الأداء المالي المتميز خلال فترة الأربعة أشهر الماضية المنتهية في 31 ديسمبر 2013، حيث بلغ صافي الأرباح مبلغا وقدره 464 مليون ريال قطري. جاءت هذه النتائج للثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2014 معززة بأسعار المنتجات الرئيسية والعائد من التسويات الضريبية. ونتيجة لذلك ، فقد ارتفعت مستويات النقد وما يعادله عبر كل شركات المجموعة حيث نمَت بمقدار 460 مليون ريال قطري خلال الربع الأول ليبلغ إجمالي النقد مبلغاً قدره 2.0 مليار ريال قطري، كدليل على الوضع النقدي القوي للمجموعة.
و قال السبيعي: "لقد سجلت الشركتان معا ("كيو كيم") و ("كيو كيم 2") إيرادات بمقدار 908.3 مليون ريال قطري للربع الأول من عام 2014. إن هذه الإيرادات الربعية المحققة متماشية إلى حد كبير مع أداء الشركتين خلال فترة الأربعة أشهر الأخيرة من عام 2013 وبصورة أساسية معتمدة على التشغيل القوي للاولفين والالفا اوليفين حيث بلغت معدلات تشغيلهما نسبة 123%. تماشيا مع إنتاجية المصانع وإستراتيجية البيع، فإن مزيج مبيعات البولي اوليفين والالفا اوليفين قد تم تعديله في مقابل الأربعة أشهر الأخيرة من عام 2013 من أجل الاستفادة من فرص الأسعار و الأسواق التي تم التعرف عليها خلال هذا الربع. ونتيجة لذلك فقد مثلت إيرادات البولي اوليفين نسبة 71% والالفا اوليفين نسبة 27% بينما تعزى النسبة المتبقية للمنتجات الصغيرة الأخرى، حيث كانت أسعار المنتجات الرئيسية من البولي اوليفين والالفا اوليفين مستقرة بالمقارنة مع الأربعة أشهر الأخيرة من عام 2013" وإن النشاط الرئيسي لشركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة يتمثل في كونها شركة قابضة. تتألف المجموعة مـن ست شركات من بينها ثلاث شركات مملوكة بشكل مباشر. تمتلك شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة ٤٩،٠% مـن رأس المال المصدر لكـل مـن شركتي البتروكيماويات المحـدودة في دولة قطر (" كيوكم") و (" كيوكم ٢ ") وبنسبة ٥٥،٢% من رأس المال المصدر لشركة قطر للفينيل المحدودة. ولكل من شركتي كيوكم وكيوكم 2 شركة تابعة واحدة مملوكة بالكامل، بينما لدى كيوكم ٢ حصة بنسبة ٥٣.٨٥% في شركة رأس لفان للأولفين المحدودة. إن كافة مرافق المجموعة موجودة داخل دولة قطر وجميعها تعمل بصورة رئيسية في إنتاج الأولفين، البولي أولفين، الالفا أولفين، ومنتجات الكلور القلوي.
وأعلنت شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة أمس عن نتائجها المالية للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2014 بصافي أرباح بلغ 464 مليون ريال قطري.
وبلغت الإيرادات قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك للشركتين ("كيو كيم") و ("كيو كيم 2") مبلغ 585.4 مليون ريال قطري بهامش جدير بالتقدير للإيرادات قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بلغ نسبة 64.5% حيث استمرت المصانع في الاستفادة من توريد لقيم الايثين ذي السعر التنافسي من قطر للبترول. بلغ صافي الأرباح عن هذه الفترة مبلغا قدره 444.9 مليون ريال قطري وبلغ هامش صافي الأرباح نسبة 49% حيث إن الفرق بين صافي الربح والأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك كان نتيجة للضرائب الحالية والمؤجلة (81 مليون ريال قطري) والإهلاك (55.2 مليون ريال قطري).
وتم تعيين البنك التجاري القطري في 26 / 03 / 2014 الوكيل الرسمي لتوزيع الأرباح النقدية للمجموعة وقد قام بتوزيع الأرباح للأربعة أشهر المنتهية في 31 ديسمبر 2013 مباشرة عقب الاجتماع الأول السنوي للجمعية العمومية بتاريخ 9 /04/2014 بعد الطرح العام الأولي. لقد تم إنشاء العديد من قنوات التوزيع لتسهيل حصول المساهمين على أرباحهم، شاملة التحويل الالكتروني أو الدفع النقدي أو بالشيكات. كذلك تم إنشاء مركز اتصال مزود بأصحاب خبرة متمرسين للرد على الاستفسارات.