TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إزدان": قمنا ببيع أصول عقارية بـ 600 مليون ريال في 2013 واعادنا استثمارها بالبورصة

"إزدان": قمنا ببيع أصول عقارية بـ 600 مليون ريال في 2013 واعادنا استثمارها بالبورصة
ازدان القابضة
ERES
-0.37% 0.81 -0.00
قال الرئيس التنفيذي لمجموعة إزدان القابضة علي العبيدلي فى حديث له مع قناة الـ CNBC "ان عام 2013 كان مميزاً للمجموعة حيث حققت ايرادات بقيمة 1.5 مليار ريال".

وأشار الرئيس التنفيذي فى حديثه الصحفي اليوم بأن العام الماضي تم بيع أصول عقارية بقيمة 600 مليون ريال في 2013 واعادة استثمارها في بورصة قطر.

وقال أيضا بأننا كمجموعة ملتزمين بفترة زمنية حتى 18 الشهر الجاري للتخارجات من العقار واعادة استثمار المبلغ في سوق المال المحلي .

كما أضاف "العبيدلي" بان المجموعة مددت القروض القائمة من متوسط 5 سنوات إلى متوسط 10 سنوات .

وأوضح بأن "إزدان" تنوي البقاء والتركيز على السوق القطري حتى العام 2018 ويمكن اعادة النظر في قرارنا بعد هذا التاريخ.

وأختتم حديثه بتوقعه ان تكون نسبة الارباح والايرادات متناسبة مع رأسمال المجموعة لا نية لدينا لتخفيض رأس المال.

وكان الشيخ الدكتور خالد بن ثاني آل ثاني رئيس مجلس إدارة مجموعة إزدان القابضة قد قال الأسبوع الماضي إن المجموعة مستمرة في سياسة الخروج من المشروعات العقارية، حيث قامت خلال العام 2013 ببيع عقارات قيمتها الإجمالية نحو 600 مليون ريال.

ولفت خلال مخاطبته مساهمي المجموعة خلال اجتماع الجمعية العمومية للمجموعة إلى أن «إزدان» تهدف إلى الخروج من مشروعات عقارية تبلغ قيمتها 3 مليارات ريال خلال العام الحالي، حيث ستقوم بتوجيه هذه الأموال إلى الاستثمار في البورصة. كما قال آنذاك: إن سياسة إزدان تتضمن عدم وصول نسبة المديونية إلى أكثر من %30 من حجم الأصول، وبالتالي فإن نسبة المديونية الحالية هي ضمن هذا المعدل.

وحققت «إزدان» صافي ربح قدره 1071 مليون ريال خلال العام الماضي بنمو قوامه %289 مقارنة بسابقه.