TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: "القطرية" تسعي لتغطية أوروبا وآسيا من خلال الخطوط "البريطانية"

تقرير: "القطرية" تسعي لتغطية أوروبا وآسيا من خلال الخطوط "البريطانية"
قال تقرير بأن خطوط الطيران البريطانية تقوم بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية في إستخدام كل منهما لتغطية جميع المدن في كل من القارة الأوروبية وقارتي إفريقيا وآسيا. وبذلك تتمكن الخطوط القطرية من الوصول إلى كافة المدن البريطانية مستخدمة الخطوط البريطانية "بي آيه". ويأتي ذلك نظراً لإنضمام كل من الخطوط القطرية والبريطانية إلى إتحاد "وان ورلد" حيث ستتبادل الشركتان الخدمات ليتمكنا من ربط أكبر عدد ممكن من مدن العالم ببعضهما البعض.
وبدأت بالفعل الخطوط البريطانية بوضع جداول الرحلات مرفق بها اسم قطر كنقطة انتظار "ترانزيت" بين المدن البريطانية ومدن في شرق إفريقيا وباكستان وبنجلادش مستخدمة الخطوط القطرية.
وستعتمد الخطوط القطرية على خطوط الطيران البريطانية للوصول إلى مدن لن تستطيع أن توفر لها رحلات قطرية مباشرة من الدوحة. ما عدا التي لها رحلات معتمدة مثل لندن وأدنبره ومانشيستر. وذلك عبر الرحلات القصيرة التي تقوم بها الخطوط البريطانية بين مدنها المختلفة. كما أن الخطوط البريطانية ستستفيد من الخطوط القطرية في تغطية المدن الواقعة في إفريقيا وآسيا التي يصعب معها توفير رحلات بريطانية مباشرة لها.
وسيتم توسيع نطاق الوجهات حسبما نقلت "الشرق" كي تشمل أكبر عدد من مدن العالم بالتعاون القائم بين الخطوط القطرية والبريطانية. وتستعد الخطوط البريطانية للإعلان عن وجهات تصل إلى كل من الهند وجنوب شرق آسيا عبر الدوحة مستخدمة الخطوط القطرية، في الأشهر القادمة.
ويأتي ذلك في الوقت الذي يستقبل فيه مطار هيثرو الدولي في صالة الركاب الرابعة في لندن. بدءاً من 15 من مايو القادم. الرحلة السادسة التي تحمل رقم " QR015 " التي تسيرها الخطوط القطرية قادمة من الدوحة. لتكون أول خدمة جوية تقدمها خطوط طيران في منطقة الشرق الأوسط . وستكون الرحلة السادسة مخصصة لدرجة رجال الأعمال بالكامل. وذلك علي متن طائرة متميزة من طراز " ايرباص A 319 ".
وتمكنت الخطوط الجوية القطرية في وقت قصير من النمو والتوسع في شبكة خطوطها العالمية والتألق في تقديم خدمات لا تضاهى في عالم الطيران الأمر الذي أهلها للحصول على لقب أفضل شركة طيران في العالم. وقد فازت القطرية خلال حفل جوائز مؤسسة سكاي تراكس 2011 و2012 بجائزة "أفضل شركة طيران في العالم" وذلك بناءً على تصويت المسافرين لها في مختلف أنحاء العالم في آخر استطلاع للرأي أجرته المؤسسة. كما حصدت القطرية خلال مسيرتها العديد من الجوائز والأكاليل منذ إعادة إطلاقها عام 1997، وهي تتمتع اليوم بتصنيف الخمس نجوم من مؤسسة سكاي تراكس ولا يحظى بهذا التصنيف إلى جانب الناقلة سوى مجموعة محدودة من شركات الطيران المرموقة.