TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة قطر ترتفع بعد جلستين من التراجع.. وتوقعات بظهور جني الارباح مجدداً

بورصة قطر ترتفع بعد جلستين من التراجع.. وتوقعات بظهور جني الارباح مجدداً

كتب- رامى سميح:

ارتفعت بورصة قطر فى ختام تداولات اليوم ،الثلاثاء، مدعومه بالاداء الإيجابي للأسهم القيادية مع تراجع فى مستويات السيولة.

وصعد المؤشر العام 1.46% متجاوزا حاجز 12300 نقطة ليغلق مستقرا عند 12321.89 نقطة، ليعاود الصعود قرب أعلي مستوياتها منذ مايزيد عن 6 سنوات والتى لامسها فى وقت سابق من الأسبوع الماضي.

وقال محمد الجندي، مدير إدارة البحوث الفنية لدي أى سى آن :"كانت أسهم الصناعات والبنوك المحرك الرئيسي لمعاودة صعود السوق القطري بعد جلستين من التراجع بفعل جني الارباح".

وصعد مؤشر قطاع الصناعة 2.48%، مع ارتفاع أسهم مجموعة المستثمرين 7.64% والخليج الدولية 3.74% وصناعات قطر 1.67%.

فيما زاد مؤشر قطاع البنوك 1.33%، مع صعود أسهم قطر الوطني، صاحب الوزن النسبي الأكبر فى مؤشر السوق، بنسبة 2.58%.

وأضاف الجندي، فى اتصال هاتفي لــ"مباشر" :"اتوقع استمرار ظهور عمليات جني الارباح مجدداً فى السوق القطري خاصة بعد الانخفاض الملحوظ فى احجام التداولات".

وانخفضت احجام التداولات إلى 26 مليون سهم مقابل 41 مليون سهم، وبلغت قيم التداولات 944.8 مليون ريال مقابل 1.2 مليار ريال.

وأستدرك الجندي قائلا :"ستبقي الرؤية إيجابية على المدي القصير خاصة مع توالي ظهور المحفزات الإيجابية فضلا عن قرب دخول بورصة قطر إلى مصاف الأسواق الناشئة على مؤشر مورجان ستانلي".

وكان من ضمن الرابحين سهم الإسمنت الوطنية بنسبة 8.53% إلى 140 ريالا، بعدما أعلنت الشركة عن توقيع عقد إنشاء مصنع الإسمنت الخامس مع شركة فايفس أف سي بي الفرنسية بقيمة 950 مليون ريال.

فيما كانت أسهم المصرف من بين الخاسرين بعد ان تراجعت 0.89% إلى 78 ريال، رغم تأكيد وكالة التصنيف الدولية "كابيتال انتليجنس" مجدداً على مكانة مصرف قطر الإسلامي بعد أن منحته تصنيف "A"، والذي رفع مستوى التوقعات إلى "مستقر" على ضوء التحسن الكبير في جودة الموجودات المالية واستقرار العائد على متوسط الموجودات.

وحلت أسهم بروة فى صدارة الأنشط من حيث القيم بعد تجاوزها 67.3 مليون ريال وأغلق السهم مرتفعا 1.38% إلى 36.75 ريال.

وأعلنت شركة بروة العقارية، فى أشعار إلى بورصة قطر اليوم، عن عزمها الإفصاح عن البيانات المالية للربع من العام الجاري يوم الاثنين بعد القادم.

وجاء سهم مزايا قدر فى صدارة الأنشط حيث الأحجام بعد تجاوزها 3 ملايين سهما بقيمة أكثر من 61 مليون ريال، وأغلق السهم متراجعا 0.91% إلى 19.7 ريالا.