TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تحصل حصريا على هاتف «إتش تي سي وان إم 8» مطلي بالذهب

السعودية تحصل حصريا على هاتف «إتش تي سي وان إم 8» مطلي بالذهب

أعلنت شركة «إتش تي سي» عن عزمها إطلاق هاتف «وان إم 8» (One M8) الجديد بنسخة مطلية بالذهب في المملكة العربية السعودية حصريا قبل بقية الدول ولمدة أسبوعين، وذلك بتوفير الهاتف من خلال شركات الاتصالات المحلية بسعر غير معلن، قبل نهاية شهر أبريل (نيسان) الحالي أو أوائل مايو (أيار) المقبل. وسيحافظ هذا الإصدار على المواصفات نفسها الموجودة في الإصدارات العادية، ولكن مع إضافية بعض الوظائف الإضافية إليه.

وقابلت «الشرق الأوسط» نائب الرئيس لشركة «إتش تي سي» في الشرق الأوسط وأفريقيا، «نيكيتاس غليكاس»، الذي قال إنه قد جرى العمل على إعادة تصميم هيكل الهاتف بالكامل لضمان تمتعه بمظهر أنيق، واستخدام قطعة واحدة من المعدن في الهيكل. ويتميز الهاتف بمتانته وجودته، واستخدام حواف أرفع وانحناءات أنعم لضمان إمساكه باليد على نحو أفضل.

ومن المزايا المهمة في الهاتف الوظائف التصويرية المتقدمة، إذ يستخدم ثلاث كاميرات، اثنتان خلفيتان وأخرى أمامية. وبالنسبة للكاميرتين الخلفيتين فتعمل إحداهما على تحديد عمق وبعد العناصر عن الهاتف، وذلك للسماح للمستخدم بتغيير تركيز وضوح الصورة وفقا للعنصر المرغوب، والحصول على مؤثرات بصرية مبتكرة. وتتميز الكاميرا الأمامية بزاويتها العريضة ودقة تبلغ 5 ميغابيكسل، الأمر الذي يضمن للمستخدم التقاط صور عالية الوضوح لنفسه. ويعمل الهاتف بتقنية «ألترابيكسل» التي تسمح التقاط كمية ضوء أكبر في ظروف الإضاءة المنخفضة والحصول على صور أكثر وضوحا. ويقدم الهاتف كذلك تقنية الحركة البطيئة لعروض الفيديو التي تسمح التقاط عروض بطيئة وعالية الدقة، كما تسمح بإبطاء أجزاء من عروض الفيديو لإضفاء لمسات درامية عليها. وبالنسبة لمعاينة الصور، فيوفر الهاتف تطبيقا خاصا يرتب الصور آليا وفقا للأوجه الموجودة فيها، لتظهر أمام المستخدم مجلدات مختلفة، كل يحتوي على صور للشخص نفسه.

هذا، ويحفز الهاتف المستخدم على الاهتمام باللياقة البدنية ويشجعه على رفع مستوى الأداء بفضل تزويده بتطبيقات «فيت فيت» (Fitbit) التي تتكامل مع أجهزة الاستشعار فيه. كما يمكن ربط الهاتف مع ملحقات «فيت بيت» للياقة البدنية والاستفادة من مزايا أكبر، مثل مراقبة المستخدم أثناء النوم والمنبه الذكي لتسجيل البيانات عند ممارسة الرياضة .

ويقدم الهاتف كذلك مزايا أخرى، مثل تقنية «موشن لونش» (Motion Launch) التي تتعرف على موقع الهاتف وحركته على الفور بفضل أجهزة استشعار الحركة، وتسمح للمستخدم بالتواصل مع الهاتف دون الحاجة إلى تشغيل الشاشة. ويمكن تفعيل الجهاز بمجرد تمرير الإصبع على الشاشة، أو يمكن الإجابة على المكالمات آليا بمجرد وضع الهاتف قرب الأذن دون لمس الشاشة.