TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي تسعي لاقتناص حصة كبيرة من قطاع السياحة الحلال

أبوظبي تسعي لاقتناص حصة كبيرة من قطاع السياحة الحلال
قصر الإمارات

أبوظبي – مباشر: قال سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، اليوم الثلاثاء، أن الهيئة تطمح لأن تصبح إمارة ابوظبي الوجهة الرائدة لقطاع السياحة الحلال في العالم.

وأضاف الظاهري، في بيان صحفي حصل "مباشر" على نسخه منه: "نسعي أن تظفر إمارة أبو ظبي بالحصة الكبرى من السياحة الحلال في سوقها العالمية التي من المتوقع أن ترتفع قيمتها من 140 مليار دولار حاليا إلى حوالي 192 مليار دولار بحلول عام 2020".

وقال الظاهري، أن تحقيق ذلك يتطلب مجموعة من الإجراءات الضرورية لإيجاد أسواق مصدر جديدة وحفز الطلب وإدخال مفاهيم تسويقية مبتكرة لاستقطاب زوار جدد.

كان ذلك على هامش ورقة عمل نظمتها "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" حول "السياحة الحلال" بمشاركة ممثلي القطاع السياحي في إمارة أبوظبي الذين أطلعوا على كيفية الاستفادة من ازدهار سوق السياحة الحلال العالمي عبر إجراء تعديلات بسيطة على استراتيجياتهم الخاصة بالمبيعات والتسويق.

وكشف خبراء مستقلون في قطاع السياحة، على هامش الورشة، أن مؤسساتهم تمتلك جميع المقومات التي تؤهلها لتحقيق طموح الإمارة في أن تصبح رائدة قطاع السياحة الحلال على مستوى العالم.

يأتي ذلك على هامش استعدادات "مكتب أبوظبي للمؤتمرات، لاستضافة الدورة الأولى لـ "القمة العالمية للسياحة الحلال" - أضخم تجمع متخصص بحلول ومنتجات السياحة الحلال في العالم - خلال الفترة من 19 21 أكتوبر القادم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض .

من جهته، أوضح آندي بيوكانان، مدير عام "القمة العالمية للسياحة الحلال"، أن قطاع الضيافة في أبوظبي يستقطب حاليا زوارا من جميع البلدان الـ 57 الأعضاء في " منظمة التعاون الإسلامي ".

وأضاف بيوكانان أن القمة تعتبر فرصة مميزة أمام الشركات السياحية للانضمام إلى الحوارات الإجرائية والتواصل مع ستة آلاف وفد وزائر من جميع أنحاء العالم وتشكل منصة عمل تتيح اللقاء المباشر بين جميع أصحاب المصلحة بهدف صياغة الطرح المستقبلي لقطاع السياحة الحلال واغتنام الفرص التجارية المتاحة.

وتشير أبحاث " تصنيف الهلال " - مجموعة الأعمال التجارية ذات التوجه الإسلامي وأحد أهم المصادر المتعلقة بمجال السفر الإسلامي - أن 25% من قائمة بلدان النمو العشرين التي تصدرت معدلات الإنفاق السياحي خلال السنوات العشر الأخيرة كانت من دول "منظمة التعاون الإسلامي".