TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إعمار للضيافة" توقع عقدَ إدارة فنادق في نيجيريا والبحرين

"إعمار للضيافة" توقع عقدَ إدارة فنادق في نيجيريا والبحرين
الصورة من رويترز آريبيان آي
إعمار
EMAAR
-0.49% 8.15 -0.04

دبي - مباشر: كشفت "مجموعة إعمار للضيافة"، المتخصصة في إدارة مشاريع الضيافة والترفيه التابعة لشركة "إعمار العقارية"، عن خططها الطموحة للتوسع عالمياً نحو أسواق نيجيريا والبحرين، عبر إبرام عقـود لإدارة الفنادق والشقق الفنـدقية؛ وجاء ذلك خلال مشاركة المجموعة في فعاليات معرض "سوق السفر العربي 2015".

وبحسب بيان تلقت مباشر نسخة منه، أبرمت "مجموعة إعمار للضيافة" عقوداً لإدارة فنادق وشقق فندقية في نيجيريا والبحرين مع شركة "إيجل هيلز"، وشركة الاستثمارات الخاصة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها وتتولى تطوير مجمعات عمرانية ومشاريع متعددة الأغراض في أهم الأسواق التي تحفل بمقومات نمو واعدة.

وبهذه المناسبة، قال فيليب زوبير، الرئيس التنفيذي للعمليات في "مجموعة إعمار للضيافة": "تمثل عقودنا الجديدة لتشغيل فنادق وشقق فندقية في نيجيريا والبحرين دليلاً ملموساً على إمكاناتنا القوية في توفير خدمات عالمية المستوى لقطاع الضيافة، كما تشكل إضافة قيّمة لحضورنا في تركيا ومصر.

وأضاف زوبير: "لقد نجحنا بتوفير تجارب منقطعة النظير في قطاع الضيافة بدبي، من خلال علاماتنا الفندقية الثلاث، وأصول الترفيه، والمطاعم العصرية المتنوعة.

وستتولى "العنوان للفنادق والمنتجعات" في نيجيريا تشغيل مشروعي "العنوان سينتينيري ستي، أبوجا"، و"العنوان ريزيدنس سينتينيري، أبوجا". وهذان المشروعان يعدان جزءاً من مشروع "سينتينيري ستي، أبوجا" الرائد الذي يضم مركزاً تجارياً عالمياً، ومشروع "مول نيجيريا"، وساحة وبرج أفريقيا.

وفي البحرين، ستقوم "العنوان للفنادق والمنتجعات" بتشغيل مشروعي "العنوان مراسي البحرين"، و"العنوان ريزيدنس مراسي البحرين".

وستتولى "فيدا للفنادق والمنتجعات"، العلامة التجارية الجديدة التي أطلقتها "مجموعة إعمار للضيافة" لمواكبة متطلبات الجيل الجديد من الضيوف الشغوفين بالتكنولوجيا، وتشغيل فندق "فيدا مراسي البحرين"، و"فيدا ريزيدنس مراسي البحرين"؛ وتمثل هذه الخطوة أول توسع دولي لعلامة "فيدا للفنادق والمنتجعات" التي تدير حالياً فندقين في دبي هما: "فيدا وسط مدينة دبي"، و"منزل وسط مدينة دبي". ومن المقرر افتتاح المشاريع الجديدة بحلول عام 2018.

ويعد "مراسي البحرين" مدينة المستقبل الذكية التي تتكامل فيها المرافق الاجتماعية والسكنية، ويتولى تطوير المشروع شركة "إيجل هيلز" في إطار اتفاقية المشروع المشترك الموقعة مع شركة "ديار" مطور مشروع "ديار المحرف" العملاق".

وترتبط فنادق "العنوان"، و"فيدا" في مشروع "مراسي البحرين"، مع مركز تسوق عصري جديد يشغل مساحة 190 ألف متر مربع، ويشتمل على متاجر راقية للبيع بالتجزئة، ومرافق سكنية خاصة، ومتنزه عالمي الطراز يطل على الواجهة البحرية.

وتمتلك "العنوان للفنادق والمنتجعات" حضوراً دولياً متميزاً، حيث تدير 3 فنادق في تركيا تشمل "العنوان إسطنبول"؛ ومشروع "العنوان رزيدنس إسطنبول" الذي يضم مجموعة من الشقق الفندقية الفاخرة من فئة 5 نجوم بين الطوابق 12 - 29. كما تدير "العنوان للفنادق والمنتجعات" مجمّع "العنوان رزيدنس إعمار سكوير" الذي يضم مجموعة محدودة من 73 وحدة سكنية فاخرة ومفروشة بالكامل.

وفي مصر، تتولى "العنوان للفنادق والمنتجعات" تشغيل منتجع الجولف والسبا في "مراسي مصر" الذي يعد جزءاً رئيسياً من مجمع "مراسي" الرئيسي الذي طورته شركة "إعمار مصر".

ويمثل فندقا "العنوان سينتينيري"، و"العنوان ريزيدنس سينتينيري" بمدينة أبوجا المرحلة الأولى من مشروع "سينتينيري ستي، أبوجا"، والتي تبعد مسافة 12 كيلومتراً عن المطار الدولي، و20 كيلومتراً عن مشروع "أبوجا سيتي سنتر" القائم حالياً.

ويضمن المشروعان تجربة رفيعة المستوى في عالم الضيافة، حيث تبلغ مساحتهما نحو 25 هكتاراً بما فيها أكثر من 520 ألف متر مربع من الأجنحة والشقق الفندقية.

ويشتمل فندق "العنوان مراسي البحرين" على مجموعة متنوعة من المرافق العصرية المتطورة. ويرتبط بالفندق الذي تديره علامة "العنوان للفنادق والمنتجعات".