TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محلل: "المضاربات" تتحكم بالأسواق الإماراتية في ظل غياب المحفزات

محلل: "المضاربات" تتحكم بالأسواق الإماراتية في ظل غياب المحفزات
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

من: ثابت شحاتة

الإمارات- مباشر: قال محلل لـ "مباشر" إن المضاربات تسيطر على أسواق الأسهم الإماراتية بالفترة الأخيرة، خاصة في سوق دبي في ظل غياب المحفزات الحقيقية، والاستثمار المؤسسي.

وأنهى المؤشر العام لسوق دبي ثاني جلسات الأسبوع باللون الأحمر، ليعود إلى خسائره سريعاً، بضغوط من قطاع الاستثمار بقيادة سهم سوق دبي ودبي للاستثمار، ومعاونة سهم إعمار.

أما سوق العاصمة أبو ظبي، فقد استطاع أن يبقى في المنطقة الخضراء بنهاية تداولات الاثنين، محققاً ارتفاعه الثاني على التوالي، مدعوماً بارتفاع قطاعي: "الطاقة"، و"البنوك".

وقال رضا مسلم، المدير المشارك بـ "تروث للاستشارات الاقتصادية" إن: "تراجعات سوق دبي بجلسة الاثنين يمكن اعتبارها في سياق عمليات جني الأرباح، بعد الارتفاعات غير المبررة بجلسة الأحد".

وأضاف "مسلم" لـ "مباشر" أن تماسك سوق أبو ظبي كان أمراً طبيعياً؛ لاستكمال ارتفاعات أمس التي كانت أقل حدة منها في دبي.

وأشار رضا مسلم إلى أن المضاربات لا تزال تتحكم في أداء أسواق الأسهم الإماراتية بشكل كبير، خاصة في دبي الذي يوجد به أسهم كثيرة سريعة التداول، ويسهل التحكم بها على عكس أبو ظبي.

وتوقع المدير المشارك بـ "تروث للاستشارات الاقتصادية" أن يرتد سوق دبي خلال جلسة الثلاثاء، ويستمر سوق أبو ظبي في تماسكه، مشيراً إلى أن تراجع السيولة في ظل جني الأرباح يعتبر دليلاً على سرعة الارتداد.