TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ديوا" و"سيمنز" توقعان عقداً بـ1.5 مليار درهم

"ديوا" و"سيمنز" توقعان عقداً بـ1.5 مليار درهم
"دبوا" و" سيمنز" أثناء توقيع العقد

الانتهاء من تسليم المشروع خلال ثلاث سنوات


دبي - مباشر: قالت هيئة كهرباء ومياه دبي"ديوا" اليوم الثلاثاء،إنها وقعت عقد مشروع توسعة المحطة "إم" لتوليد الكهرباء، وتحليه المياه، مع شركة سيمنز الألمانية.

وأضاف بيان صحفي، تلقت "مباشر" نسخة منه، أن القيمة الإجمالية للعقد تصل إلى 1.47 مليار درهم (400 مليون دولار أمريكي)، وسيتم الانتهاء من الأعمال وتسليم المشروع في، 30 أبريل 2018 

و تم توقيع العقد بين الطرفين خلال فعاليات معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2015".

ووصلت  القيمة الإجمالية  للعقد إلى نحو 1.47 مليار درهم (400 مليون دولار أميركي)، على أن يتم الانتهاء من الأعمال وتسليم المشروع في، 30 أبريل من عام 2018. 

وعينت الهيئة شركة "موت ماكدونالد" كاستشاري للمشروع.

وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، إننا نعمل في الهيئة على بناء أنظمة مستدامة لإنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء والمياه بأعلى المعايير العالمية مساهمة في قصة نجاح الدولة ودبي.

 ويشمل مشروع التوسعة وحدات توليد كهرباء جديدة بقدرة إنتاجية تبلغ 700 ميجاوات، تضاف إلى القدرة الإنتاجية الحالية للمحطة لتصبح القدرة الإنتاجية الكلية بنحو 2760 ميجاوات بعد إنجاز مشروع التوسعة في عام 2018. 

كما سيتضمن مشروع التوسعة إضافة توربينين غازيين ثنائيي الوقود مع غلايتين لاستعادة الطاقة المهدورة بالإضافة إلى توربين بخاري، مما سيرفع الكفاءة الحرارية للمحطة بعد التوسعة من 82.4 % إلى 85.8 %، والتي تعتبر واحدة من أعلى معدلات الكفاءة الحرارية في العالم.".

و قال ديتمار سيرسدورفر، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز الألمانية في الشرق الأوسط، ودولة الإمارات العربية المتحدة: "تعتبر شركة سيمنز شريكا معتمداً لهيئة كهرباء لأكثر من 30 عاماً، ونحن ملتزمون بدعم مسيرة التنمية المستدامة في دبي ودولة الإمارات من خلال طاقة وتكنولوجيا نظيفة وفعالة. 

وتصل القدرة الإنتاجية للمحطة "إم"  إلى 2060 ميجاوات من الكهرباء، و140 مليون جالون من المياه المحلاة يومياً، وتجاوزت تكلفتها عشرة مليارات درهم، معتمدة أعلى مستويات التوافرية والاعتمادية والكفاءة وأكثر التقنيات تطوراً على المستوى العالمي.

والمحطة "إم" هي ضمن مجمع محطات جبل علي لإنتاج الطاقة الذي يعد أحد الركائز الرئيسية في تزويد دبي بخدمات كهرباء ومياه ذات اعتمادية وكفاءة وجودة عالية. وتعمل  الهيئة بشكل دؤوب لتعزيز القدرة الإنتاجية المركبة للهيئة، حيث تبلغ هذه القدرة 9656 ميجاوات من الكهرباء و470 مليون جالون من المياه المحلاة يومياً. وبعد اكتمال هذه المحطة، ستصل القدرة الإنتاجية للهيئة إلى 10356 ميجاوات من الكهرباء.