TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة الصحة: انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا للأسبوع الخامس

وزارة الصحة: انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا للأسبوع الخامس

الرياض-مباشر: أعلنت وزارة الصحة إستمرار انخفاض تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا للأسبوع الخامس على التوالي وأوضحت الوزارة في بيانها الأسبوعي أنه تم تسجيل عدد حالتين فقط مؤكدة في كلاً من مكة المكرمة وضبا وذلك خلال الفترة من 23 الى 29 جمادى الآخرة ١٤٣٦هـ (الأسبوع الدولي 16) .

وأشارت الوزارة أنه على الرغم من الإنخفاض الملحوظ في عدد الحالات الا أن الوزارة تنبه أننا لانزال في الموسم وأنها ستبقي اﻷستعدادات كما هي وأن الجهود لابد أن تستمر بتعاون جميع اﻷطراف وعلى رأسها التعاون المجتمعي والعاملين الصحيين الذين هم اﻷساس يمثلون الركيزة الأساسية في مواجهة المرض .

وأوضحت الوزارة أنه تم فحص 1009 عينة لفيروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة خلال نفس الفترة كما بلغت عدد زيارات فرق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية خلال نفس الفترة (1) زيارة فقط فيما بلغ عدد زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الايجابية (2) زيارتين ، وبلغ عدد المخالطين الذين تم حصرهم بالمنزل للحالات الإيجابية (9) حالات ، كما بلغ عدد زيارات وزارة الزراعة (2) زيارتين ، فيما استمرت جهود الوزارة في التوعية الصحية لشرائح المجتمع من خلال الحملة التوعوية بفيروس كورونا (نقدر نوقفها).

وفي ذات السياق أعلنت الوزارة عن شفاء (548) حالة مصابة بفيروس كورونا بنسبة بلغت 56% وذلك من إجمالي العدد الكلي للحالات المؤكدة والبالغ عددها (979) حالة .

وأكدت الوزارة أن مركز القيادة والذي يواصل جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من إلتزام كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة  لمتابعة كافة مايستجد بخصوص فيروس كورونا.

كما تواصل الوزارة جهودها وتنسيقها التام مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بفيروس كورونا في أماكن تجمع الإبل والمخالطين لها من الملاك والمربين لتوخي الحذر والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل معه الإبل .