TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق دبي المالي يبحث التعاون مع بورصة مسقط

سوق دبي المالي يبحث التعاون مع بورصة مسقط
بحث سبل التعاون بين سوقي دبي ومسقط
دبي ـ مباشر: أستقبل سوق دبي المالي وفداً من كبار المسؤولين في سوق المال بسلطنة عمان، للإطلاع على الآليات والإجراءات التي يطبقها سوق دبي في مجال التقاص والتسوية وفق أفضل الممارسات العالمية بما في ذلك تجربة السوق الناجحة في تطبيق آلية "التسليم مقابل الدفع DVP".

وجرى خلال الزيارة، وفقا لبيان صحفي تلقت "مباشر" نسخة منه استكشاف فرص التعاون وتبادل الخبرات بين سوق دبي المالي وسوق مسقط للأوراق المالية.

وقالت مريم محمد فكري، نائب رئيس تنفيذي، رئيس تنفيذي العمليات، رئيس قطاع التقاص والتسوية والإيداع، سوق دبي المالي تعليقاً على هذه الزيارة:" يرتبط سوق دبي منذ انطلاقته في العام 2000 بعلاقات وثيقة مع العديد من أسواق المال العربية والعالمية، وفي مقدمتها سوق مسقط للأوراق المالية وشركة مسقط للمقاصة والإيداع، والهيئة العامة لسوق المال.

وأضافت: "ستؤدي هذه الزيارة لمزيد من علاقات التعاون مع تلك المؤسسات الرائدة في المستقبل القريب.

وأكدت إننا حريصون على تبادل الخبرات مع كافة الجهات الناشطة في قطاع أسواق المال".

ويطبق سوق دبي المالي بنجاح آلية "التسليم مقابل الدفع" منذ العام 2011، في خطوة رائدة بين الأسواق الإقليمية، وقد أسهم اعتماد تلك الآلية وما تلاها من آليات وإجراءات مثل "تعويض المشتري نقداً"، التداول المباشر في السوق DMA، التداول بالهامش و"صانع السوق"، في تكامل بنية السوق وفق أفضل الممارسات العالمية، الأمر الذي لعب دوراً مباشراً في ترقية سوق الإمارات إلى فئة الأسواق الناشئة.