TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق دبي يعاود مكاسبه بفضل "البنوك" و"أرابتك"

سوق دبي يعاود مكاسبه بفضل "البنوك" و"أرابتك"
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

من: ثابت شحاتة

دبي ـ مباشر: أنهى سوق دبي المالي، ثاني جلسات الأسبوع باللون الأخضر ليعاود مكاسبه مرة أخرى، مدعوما بالأداء الإيجابي لقطاع البنوك والاستثمار، إلى جانب مكاسب العقارات بعد تماسك "أرابتك".

وسجل المؤشر العام للسوق ارتفاعا نسبته 2.2% عند الإغلاق، بمكاسب بلغت 75.64 نقطة صعدت به إلى مستوى 3501.3 نقطة، ليسترد مستويات الـ 4500 نقطة مرة أخرى.

وقال المحلل بأسواق المال ،طارق عيسوي إن إغلاق سوق دبي فوق مستويات 3500 قد يؤهله للخروج من الاتجاه الهابط، إذا وجد دعما من السيولة، التي تتحرك في مستويات متدنية بالفترة الأخرة.

وأضاف عيسوي لـ"مباشر" أن ارتداد الأسواق الإماراتية إذا صاحبه ارتفاع في معدلات السيولة، فإن ذلك سوف يكون دليلا على صلابة الارتداد، لأن السيولة هي المحرك الرئيسي للأسواق.

وجاءت مكاسب المؤشر العام بنهاية جلسة الإثنين مصحوبة باستمرار تدني السيولة، لتصل قيم التداول إلى 318.2 مليون درهم، بكمية تداول بلغت 271.4 مليون سهم من خلال 4.276 ألف صفقة.

وأغلق سهم أرابتك مرتفعا بنسبة 3.8% ليصعد إلى مستوى 2.450 درهم، ليعاود السهم مكاسبه مرة أخرى ويتغلب على الضغوط التي يتعرض لها منذ الإفصاح عن نتائجه المالية.

وفيما يخص سهم أرابتك، أشار عيسوي إلى أن السهم قد شهد تحسنا بأدائه اليوم الاثنين بعد أن هبط أمس بالحد الأدنى على خلفية البيانات المالية، ومازال السهم يحاول التماسك عند مستويات دعم 2.40 التي تعتبر مستويات دعم تاريخية.

وسجل قطاع العقارات ارتفاعا نسبته 2.4%، بنهاية الجلسة مدعوما بمكاسب أرابتك، إلى جانب ارتفاع سهم إعمار بنسبة 2.74% بالإضافة للأداء الإيجابي بقية الأسهم العقارية.

وعن سهم إعمار، قال طارق عيسوي، في حديثه لـ "مباشر" إنه قد شهد أداء متميزاً اليوم الإثنين ليغلق عند مستوى 6.75 بعد أن تخطي حاجز مقاومة صعب عند 6.65 درهم والذي افقده قوته بالفترة الماضية وهبط به إلي مستويات 6.14 درهم.

وتصدر قطاع الاستثمار المكاسب القطاعية، مرتفعا بنسبة 3.7% في ظل ارتفاع دبي للاستثمار بنسبة 4%، إلى جانب مكاسب سوق دبي المالي التي بلغت 4.5%.

أما قطاع البنوك فقد أغلق مرتفعا بنسبة 2.43% مدعوما بمكاسب دبي الإسلامي والإمارات دبي الوطني التي بلغت 4% و1.27% على التوالي.

وفي المقابل، أغلق قطاع الاتصالات باللون الأحمر متراجعا بنسبة 0.95%، بعد هبوط سهم دو إلى مستوى 5.200 درهم بنهاية الجلسة.

وأغلق سهم تبريد في صدارة الأسهم الرابحة، مرتفعا بنسبة 5.7%، في حين تصدر سهم دار التكافل الأسهم الحمراء، بتراجع نسبته 8.17%.

وكان سوق دبي قد أنهى جلسة أمس الأحد متراجعا بنسبة 1.37%، بضغط مباشر من سهم أرابتك ومعاونة الإمارات دبي الوطني ودبي للاستثمار.