TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيت التمويل" : تخفيض رأس المال في صالح المساهمين

"بيت التمويل" : تخفيض رأس المال في صالح المساهمين
الصورة من رويترز - آريبيان آي
جي اف اتش
GFH
-0.53% 0.95 -0.01

دبي ــ مباشر:قال بيت التمويل الخليجي  (GFH) المدرج في 4أسواق اليوم الإثنين أن اقتراح مجلس الإدارة بتخفيض رأس مال البنك لن يؤثر على حقوق المساهمين.

ودعى البنك الجمعية غير العادية لمناقشة اقتراح بشطب الخسائر المتراكمة، بتخفيض رأس المال من 1.495 مليار دولار أمريكي إلى 598 مليون دولار.

وأضاف بيت التمويل في بيان نُشر على موقع سوق دبي ، أن مقترح إطفاء الخسائر المتراكمة لن يؤثر على حققو المساهمين، ويقضي بمدمج عددا من الأسهم لإطفاء الخسائر المتراكمة.

وأعلن سوق الكويت إيقاف سهم بيت التمويل الخليجي (تمويل خليج) نتيجة لاجتماع مجلس الإدارة بتاريخ 22-02-2015 وذلك لعدم الافصاح عن بعض البنود.

وقال البنك أنه يعتقد أن الإطفاء لن يكون له أثار سلبية على سعر السهم .

تصدر بيت التمويل الخليجي تراجعات أسهم دبي في التعاملات الصباحية أمس الأحد ، بعد الإعلان عن اتجاه البنك لإطفاء الخسائر المتراكمة من خلال تخفيض رأس المال.

وأضاف البنك أن إطفاء الخسائر المتراكمة إجراء محاسبي يتمكن من خلال البنك من توزيع أرباح في المستقبل ، إضافة إلى إتاحة الفرصة لإجراء التوزيعات دونما اية قيود قانونية .

وقال رئيس مجلس إدارة بيت التمويل ، إن المجموعة وفي إطار سعيها لتقوية مكانة البنك الحالية وتوزيع الأرباح للمساهمين، تعتزم شطب الخسائر المتراكمة بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وقال البنك فيما يتعلق بشراء أسهم الخزينة ، أن الإجراء يهدف إلى دعم سعر السهم وتحسين قيمته في الأسواق .

وقال البنك البنك أنه يعتقد أن تخفيض رأس المال سوف ينعكس بشكل إيجابي على الجوانب المالية للبنك ، وزيادة القيمة في حقوق المساهمين.

وأظهرت البيانات المالية للبنك خلال 2014، تحقيق صافي أرباح بقيمة 17 مليون دولار أمريكي خلال عام 2014، مقارنة بخسارة صافية بقيمة 18 مليون دولار أمريكي .

ويعمل بيت التمويل في مجال تطوير المؤسسات المالية الإسلامية، ومشاريع البنية التحتية، ومشاريع الأسهم الخاصة وإدارة الاصول ، وأسهم البنك مدرجة في 4 بورصات دبي والكويت والبحرين ولندن.