TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحللون: شح السيولة إيجابي في ظل التراجعات وتوقعات بتعافي الأسواق

مُحللون: شح السيولة إيجابي في ظل التراجعات وتوقعات بتعافي الأسواق
الصورة من رويترز - أريبيان آي

دبي ــ مباشر: قال مُحللون أنه رغم استمرار تراجع الأسواق ، إلا أن الأمر الإيجابي أن التراجعات تاتي مصحوبة بتراجع في قيم التداولات ، وتوقعو ارتفاعاً للمؤشرات خلال النصف الثاني من مارس.

أنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملات نهاية الأسبوع،على تراجع للجلسة الرابعة على التوالي ،بوصوله لأدنى مستوياته منذ نهاية يناير الماضي.

واختتم سوق دبي المالي، آخر جلسات الأسبوع باللون الأخضر ليعاود مكاسبه مرة أخرى، بعد تراجعات الجلسة السابقة، مدعوما بالأداء الإيجابي لقطاع العقارات والاستثمار التي تغلبت على خسائر البنوك.

وقال مُحللون لـ"مباشر"أنّ المستثمرين الأفراد غير مسؤولين عن الموجات الارتدادية التي تشهدها أسواق الأسهم نظراً لتنوع وتعدد اتجاهاتهم الاستثمارية.

من جهته قال مدير الوساطة والفروع بإعمار للخدمات المالية،حسام الحسيني لـ"مباشر" أن تداولات الأسبوع جاءت لترسخ فكرة عدم وضوح الرؤية والضبابية ،وعدم اليقين والثقة بالأسواق الإماراتية في الوقت الحالي.

وأضاف الحسيني أنه بشكل عام فان الأسواق لاتزال عند مستويات ضعيفة ،وفي الحد الأدنى ،متوقعاً عدم استمرار تلك التراجعات .

وأشار الحسيني إلى أن تراجع الأسهم وخاصة بسوق العاصمة ،مصاحباً لتراجع التداولات يعتبر أمر صحي وغير مقلق .
وقال الرئيس التنفيذي لشركة ثنك للدراسات المالية فادي الغطيس ،لـ"مباشر" أن ضعف التداول غالبا ما يصاحبه هبوط في الأسواق، والحركة الأفقية التي يتحرك فيها سوق دبي وأبوظبي مع تدني السيولة قد يكون إيجابيا.

وعبّر الحسيني عن نظرته الإيجابية تجاه الأسواق الإماراتية في الفترة المقبلة ،في النصف الثاني من مارس ،خاصة أنها فترة مليئة بالإفصاحات والجمعيات العمومية والإعلان عن استحقاقات الأرباح .

وأضاف سنرى تأثر كبير في الفترة المُقبلة من تلك الأخبار ومن ثم ارتفاع للأسهم والسيولة.

وأكد الحسيني في حديثه أن الأسواق ستختبر مرة أخرى الحد الأعلى لها عند 3900 نقطة في دبي و 4700 نقطة عند أبوظبي على الأقل في الفترة المقبلة ولكن ستكون ببطأ.